للاعلان

Sun,19 May 2024

عثمان علام

اغلاق موانئ السويس وجنوب سيناء لسوء الاحوال الجوية

اغلاق موانئ السويس وجنوب سيناء لسوء الاحوال الجوية

الكاتب : عثمان علام |

11:15 pm 04/01/2018

| بترول

| 1553


أقرأ أيضا: فروق العملات الأجنبية تقفز بأرباح "موبكو" 95% في الربع الأول من 2024

أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر أنه تم إغلاق موانئ بمحافظتي السويس جنوب سيناء نتيجة لسوء الأحوال الجوية.
وذكر المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الاحمر، ملاك يوسف، اليوم الجمعة، أنه تم اغلاق موانئ السويس والزيتيات بمحافظة السويس فى تمام الساعة التاسعة مساءا نظرا لسوء الاحوال الجوية وشدة الرياح التي تتراوح ما بين 26-30 عقدة جنوبية غربية، وفقاً للصفحة الرسمية لوزارة النقل على "الفيسبوك".
وأكمل ملاك، أن ارتفاع الأمواج في محافظة السويس يتراوح بين 4-6 أمتار وحالة البحر مضطربة، مشيراً أن قرار الإغلاق جاء حفاظا على سلامة الملاحة البحرية.
وأشار البيان، إلى أن رئيس هيئة موانى البحر الاحمر، اللواء هشام ابو سنه، أصدر تعليمات صارمة لمديري الموانئ باتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة نحو التأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج الموانئ والمتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية للخريطة المناخية لسلامة الملاحة البحرية.
كما أكد ملاك يوسف، أنه تم إغلاق ميناء نويبع البحري بمحافظة جنوب سيناء فى تمام الساعة السادسة صباحا نظرا لسوء الاحوال الجوية وشدة الرياح التي بلغت 32 عقدة جنوبي وودرجة ضغط وصلت لـ 1010 درجة، فضلاً عن ارتفاع الامواج ما بين 3 إلى 4 أمتار.
كما تعرضت محافظة دمياط منذ ليل أمس وحتى بعد فجر اليوم الجمعة لموجة من الطقس السيئ والعواصف الرعدية وسقوط الأمطار الغزيرة على مدن دمياط وعزبة البرج ورأس البر ودمياط الجديدة مما تسبب في إغلاق بوغاز ميناء دمياط وتعطل حركة الصيد بمدينة عزبة البرج وتكدست مراكب الصيد، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط "أش أ".
وأعلنت الأجهزة الأمنية رفع حالة الطوارئ في جميع المرافق الخدمية في دمياط ،فيما قامت سيارات الكسح بشفط المياه من كافة المدن من الشوارع الرئيسية والميادين لتسيير حركة المرور الداخلية. 

أقرأ أيضا: بالصور.. اعمال تدريب وتعليم الزملاء بشركة اكس موبيل على اعمال مكافحة الحريق

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟