للاعلان

Mon,20 May 2024

عثمان علام

"سيدى كرير" توقع عقدين لتوريد الغاز والكهرباء مع جاسكو وإيثيدكو

"سيدى كرير" توقع عقدين لتوريد الغاز والكهرباء مع جاسكو وإيثيدكو

الكاتب : عثمان علام |

10:28 am 29/01/2018

| تعدين وكيماويات

| 2601


أقرأ أيضا: الزمالك بطلا لكأس الاتحاد الإفريقي

قالت سيدى كرير للبتروكيماويات إنها ستوقع اليوم عقدي توريد غاز البروبان وتوريد الطاقة الكهربائية لمشروع انتاج البروبلين والبولى بروبلين.
وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الاثنين، أن العقد الاول مع لتوريد غاز البروبان مع الشركة المصرية للغازات الطبيعية جاسكو، والثاني لتوريد الطاقة الكهربائية مع المصرية لإنتاج الإثيلين ومشتقاته- ايثيديكو.
وبحسب البيان، يتم تنفيذ مشروع إنتاج البروبلين والبولي بروبلين بشركة سيدي كرير للبتروكيماويات بطاقة 450 ألف طن / سنة، وبتكلفة استثمارية تقديرية 1.2 مليار دولار.
ورفعت فاروس للأبحاث القيمة العادلة لسهم سيدي كرير للبتروكيماويات إلى 42.80 جنيه، على إثر الإعلان عن المشروع الذي تؤسسه الشركة لإنتاج البروبلين، بطاقة إنتاجية تصل إلى 450 طن سنوياً، وبتكلفة استثمارية مقدرة عند 1.2 مليار دولار.
وأوضح محللون بقطاع البتروكيماويات، أن هناك عدة أسباب تدعم أداء الشركة وترفع من قيمتها العادلة وتضمنت الأسباب 4 عوامل رئيسية والتي جاء على رأسها اكتشاف حقل ظهر، فضلاً عن مشروع البروبلين الذي تعمل الشركة على تنفيذه والتعويم الذي عزز المركز المالي للشركة وأخيراً ارتفاع الأسعار العالمية للمواد الخام.
يُشار إلى أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 703 ملايين جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضيين، مقابل أرباح بلغت 543 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام السابق.
وأظهرت الموازنة الاستثمارية لشركة سيدي كرير للبتروكيماويات خلال 2018، استهداف استثمارات بقيمة 1.03 مليار جنيه.

أقرأ أيضا: من يخلف الرئيس الإيراني دستوريا في حال وفاته؟

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟