للاعلان

Sun,28 Apr 2024

عثمان علام

بالصور ..تكرير البترول بأسيوط تنظم ندوه دينية للعاملين بها

بالصور ..تكرير البترول بأسيوط تنظم ندوه دينية للعاملين بها

الكاتب : عثمان علام |

12:51 am 26/02/2018

| مجتمع

| 1970


أقرأ أيضا: د جمال القليوبي يكتب: العراق وكردستان بين قلة الاستثمارات وانقطاع الكهرباء

 

أسيوط .. احمد الحاوي 
نظمت الجمعيه الخيريه للعاملين بشركة أسيوط لتكرير البترول ، الندوه الدينيه لفضيلة الدكتور مجدي عاشور المستشار العلمي لفضيلة مفتي الديار المصريه   بمسرح النادي الاجتماعي، تحت رعاية المهندس ناجي كساب رئيس مجلس أدارة شركة أسيوط لتكرير البترول .
بدئت الندوه بكلمة القاها المحاسب ابراهيم ابوالعيون مساعد رئيس الشركة، للترحيب بفضيلة الدكتور مجدي عاشور المستشار العلمي لفضيلة مفتي الديار ،و   بالدكتوره فاطمة الخياط وكيل وزارة الشئون الأجتماعيه بآسيوط، حيث دار موضوع الندوه حول حاجة الأنسان الي منظومة القيم الأخلاقيه.
قال الدكتور" عاشور" ان وعي الانسان بالقيم الأخلاقيه من اهم الركائز التي تبني عليها الأمم الناجحه، التي تتسم بروح العطاء المبني علي المحبه وحسن الخلق ، وحذر الجميع من التحدث في الامور التي لايعرف الناس جوانبها حتي لايحدث لغط وتقع الفتنه.
وأضاف دكتور " عاشور "، المستشار الأكاديمي لمفتي الجمهورية، إن الفتوى الدينية تمر بمراحل كثيرة أولها تصوير المسألة الفقهية، مضيفا أنها المرحلة الأكثر خللا لدى الكثير من أصحاب الأفكار المتطرفة، لعدم فهمهم الحاجة من السؤال في الأساس. 
وأكد مستشار المفتي ، أن الأحكام الفقهية تختلف بإختلاف الأشخاص والأحوال والمسائل الدينية، مشيرا إلى أن ذوي الفكر يقعون في الإشكالية الكبرى وهو الحكم على الناس بالكفر، وتحويل المسألة الفقهية من كتاب الفقه إلى عالم العقيدة. 
وأضاف المستشار  "عاشور" أن القضايا الفقهية لا تدخل تحت بند الكفر والإيمان ولكن تقع تحت الأحكام التكليفية الخمسة «جائز، مباح، حرام» مؤكدا أن دور العلماء تصحيح المفاهيم والمصطلحات الخاطئة عند الناس وليس تكفيرهم.
وأشار مستشار المفتي ،إلى أن الاقتراض من البنوك ليس حراما ولامحرم لان هناك دراسات جدوي وهناك علماء في الاقتصاد يقدرون المخاطر لتلك المبالغ المودوعه في البنوك .
ودار نقاش واسئلة حول حكم ارباح الاستثمار في العقارات وايضا الودائع التي تربط بمدد محدده وتدر عائد شهري،  واجاب بانه لاحرمة في ذلك.
واجاب الدكتور "عاشور "علي اسئلة بعض العاملين بالنسبة للنفاق الوظيفي وقال أنه لامانع من مجاملة مديرك في العمل ببعض الكلمات التي تشحذ الهمم ،لان به علاج لبعض القاده لتصويبهم الي الطريق السليم، بمجاملتهم بكلمات طيبه تذكي النفس  دون الوقوع في المزايدات التي ترتقي الي النفاق لاخذ حقوق الزملاء في العمل مطالبا جميع العاملين بعدم التهرب من اعمالهم بأي حجه وان يراعوا الله في مصادر رزقهم الحلال.
شهدت الندوه تقديم دروع التكريم من سامر الكومي رئيس مجلس ادارة الجمعيه، يرافقه محمد عريبي امين الصندوق ،الي الساده الدكتور مجدي عاشور مستشار المفتي، والي الدكتوره فاطمة الخياط وكيل وزارة الشئون الأجتماعيه بأسيوط ،والي المحاسب ابراهيم ابو العيون مساعد رئيس شركة أسيوط لتكرير البترول.
أدار الندورة الدكتور مصطفي عثمان حتي نهايتها والذي رحب بالحاضرين و بالمستشار العلمي لمفتي الديار المصريه، ووكيلة وزارة الشئون الاجتماعيه.
حضر الندوه عدد كبير من العاملين بالشركة ومديري ادارات ومساعدين وعموم واعضاء مجلس ادارة النقابه العامة ومجلس الادارة بالشركة.
أقرأ أيضا: سيدات تنس الطاولة بنادى إنــبى يحصدن المركز الثالث فى الدورى الممتاز

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟