للاعلان

Wed,15 May 2024

عثمان علام

فوازير رمضان: من هو الوزير الدكتور ؟(الحلقة 14)

فوازير رمضان: من هو الوزير الدكتور ؟(الحلقة 14)

الكاتب : عثمان علام |

08:33 am 29/05/2018

| منوعات

| 1995


أقرأ أيضا: شلاتين تعتزم طرح مزايدة عالمية للتنقيب عن الذهب بالصحراء الشرقية نهاية العام

يقدمها- د احمد هندي:

نجم ساطع فى سماء البترول المصرى فى عصره الحديث ، ويعد رائدا للاستثمارات البترولية والغازية ، وبما أنه كان أحد علماء البترول المصرى كان لديه توجه بالأستفادة من الحاصلين على الدكتوراه فى الصناعة والخبرات والعلم لضخها للأستفادة منهم فى مجال تخصصاتهم ، وهو التوجه الذى لم يسير عليه من لحقوه ، فلم يعد للعلم والعلماء أى قيمة بعد هذا الرجل ..

تخرج من كلية الهندسة قسم البترول جامعة القاهرة ، ليسافر فى بعثة إلى الاتحاد السوفيتى ١٩٦٠ للحصول على دبلومة الدراسات العامة فى هندسة اقتصاديات البترول من جامعة موسكو ، ثم السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للحصول على درجة الدكتوراه عام ١٩٦١ .

ليبدأ حياته العملية مهندسا بالشركة الشرقية للبترول لمدة ثلاث سنوات من ١٩٦٣ حتى ١٩٦٦ ، ثم العمل بكلية الهندسة جامعة الأزهر لمدة عامين ، بعدها التحق بالعمل بشركة بترول الصحراء الغربية ويبكو من عام ١٩٦٨ لمدة تسع سنوات ليصل إلى درجة مدير عام العمليات بالشركة .

ثم رئيسا لمجلس إدارة شركة بترول خليج السويس ( جابكو ) لمدة ١١ سنة من ١٩٧٧ حتى ١٩٨٨ ، ثم الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للبترول لمدة ثلاث سنوات حتى ٢٠ مايو ١٩٩١ ، فقد تم اختياره وزيرا للبترول حتى أكتوبر ١٩٩٩ ..

سطر خلالها أعمال عظيمة حتى وافته المنية فى ١١ أغسطس ٢٠١٦ ..

أقرأ أيضا: الحكومة البرازيلية تقيل رئيس شركة النفط الوطنية "بيتروبراس"

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟