للاعلان

Mon,13 May 2024

عثمان علام

محللون: سوق النفط أصبح غير قابل للتوقع

محللون: سوق النفط أصبح غير قابل للتوقع

الكاتب : عثمان علام |

08:48 am 19/07/2018

| غاز

| 1691


أقرأ أيضا: شخصيات…محمد عبدالحافظ وسوميد والفكر الاستراتيجي

أكد محللون أنه من المرجح أن يصبح سوق النفط غير قابل للتنبؤ خلال الأشهر المقبلة، وسط التأرجح في أسعار الخام على خلفية التصريحات حول الإمدادات.

وقال "تاماس فارجا" كبير المحللين في "بي.في.إم" للنفط في مذكرة بحثية، اليوم الخميس، إن الأحداث السياسية والاقتصادية تُشكل سوق النفط بطريقة لم يشهدها منذ فترة طويلة.

وأضاف أن حالات عدم اليقين المحيطة بتوازن العرض والطلب العالمي ترتفع يوماً بعد يوم، نقلاً عن شبكة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية.

وكانت تقارير نشرتها وكالة "رويتزر" أفادت بأن صادرات السعودية من النفط للأسواق العالمية ارتفعت بمقدار 400 ألف برميل يومياً لتصل إلى 7.6 مليون برميل يومياً في الشهر الماضي.

ووفقاً لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية، فإن الإنتاج الأمريكي من النفط ارتفع في الأسبوع الماضي إلى 11 مليون برميل يومياً للمرة الأولى على الإطلاق.

وقال خبراء الطاقة ببنك "مورجان ستانلي" في مذكرة بحثية نشرت أمس الأربعاء،  إنه قبل فرض العقوبات على إيران قام العديد من أعضاء أوبك الآخرين بزيادة الصادرات النفطية بشكل حاد.

وتابعوا: "وعدم توافق التوقيت بين هذه التأثيرات يُشكل ضغوطاً على أسعار النفط.

وتسعى الإدارة الأمريكية لوقف تام لشراء النفط الإيراني بحلول نوفمبر المقبل، في أعقاب قرار انسحاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الاتفاقية النووية مع طهران وإعادة فرض العقوبات الاقتصادية.

وأضاف المحللون أنه من المرجح أن تشهد أسواق النفط حالة من التضييق خلال الأشهر المقبلة، موضحين أنه على الرغم من الإشارات المتناقضة إلا أن توقعات سعر برميل النفط عند 85 دولاراً بحلول نهاية العام الحالي لا تزال كما هي دون تغيير.

وبحلول الساعة 6:26 مساءً بتوقيت جرينتش، هبط سعر "برنت" القياسي تسليم سبتمبر بنسبة 0.8% ليصل إلى 72.33 دولار للبرميل.

أقرأ أيضا: منتخب السويس يفوز على كهرباء الإسماعيلية ويتأهل لدورة ترقى الممتاز

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟