الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 الموافق 12 ربيع الثاني 1446
cpc g
المستقبل اليوم المستقبل اليوم
رئيس التحرير
عثمان علام

الأردن تعتزم استيراد 10 بالمئة من احتياجات الكهرباء من الغاز المصري مطلع 2019

قالت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي انها اجرت مع نظيرها المصري طارق الملا تعديلات على اتفاقيات بيع وشراء الغاز الطبيعي بين البلدين لاستيراد 10 بالمئة من احتياجات توليد الكهرباء من الغاز الطبيعي من مصر مطلع العام المقبل.

واضافت في تصريح صحفي، لصحيفة الرأي الاردنية انها ستوقع على التعديلات مع نظيرها المصري المهندس طارق الملا خلال لقاء جمعهما ويتناول مجالات التعاون بناء على الاكتشافات الجديدة للغاز الطبيعي في حوض البحر الابيض المتوسط خاصة (حقل ظهر) الذي بدأ الانتاج في شهر كانون الأول 2017.

وأشارت هاله زواتي الى ان الكميات التي سيعاد ضخها تشكل حوالي 10 بالمئة من احتياجات المملكة لتوليد الكهرباء من الغاز الطبيعي.

ووفق الوزيرة الاردنية فقد بحثا الجانبان خلال الزيارة التي تستمر يومين، سبل التعاون في تأمين مصادر الطاقة والإمكانيات التي تتيحها مشاريع البنية التحتية الخاصة باستيراد الغاز الطبيعي المسال بما يخدم مصالح البلدين.

وأضافت زواتي انها ستلتقي في القاهرة أيضا وزير الكهرباء والطاقة المصري الدكتور محمد شاكر المرقبي لبحث اوجه التعاون المشترك في مجال الكهرباء وسبل تعزيز الربط الكه

وزارت الوزيرة الاردنية عدد من شركات البترول المصرية، منها بتروجت وإنبي وجاسكو




تم نسخ الرابط