للاعلان

Mon,14 Oct 2024

عثمان علام

بالصور...."عبد الله" يستعرض خطط مكافحة التلوث البترولي بالبحر الأحمر

بالصور...."عبد الله" يستعرض خطط مكافحة التلوث البترولي بالبحر الأحمر

الكاتب : عثمان علام |

07:18 am 24/08/2018

| بترول المستقبل البترولي

| 1051


أقرأ أيضا: الصحة: في حصر مبدئي إصابة 25 ووفاة 7 في حادث انقلاب أتوبيس الطلاب بطريق السخنة - الجلالة

عقد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، اجتماعا لمناقشة الرؤية المستقبلية لمكافحة التلوث البترولي بمياه البحر الأحمر ووضع آلية لاحتواء التسرب البترولي لشركات البترول فور حدوثه لمنع تلوث البحر.


حضر الاجتماع الدكتور أحمد غلاب مدير محميات البحر الأحمر والقبطان جمال الحلو مدير مركز مكافحة التلوث البحري التابع لشركة بتروسيف والمهندسة نانسي السيد مسئولة مكافحة التلوث بالشركة.


واستعرض قطاع محميات البحر الأحمر ومركز مكافحة التلوث البحري حوادث التلوث البترولي خلال الأعوام السابقة والشركات المتسببة فيه مع الغرامات الموقعة عليها من وزارة البيئة.

وأوضح المحافظ أن هذه الآلية تبدأ بالإبلاغ الفوري حال حدوث التسرب لتتم محاصرته وإزالة بقعة الزيت لمنعها من الوصول إلى الشواطئ وإحداث تلوث كبير. 


وأكد المحافظ على قطاع محميات البحر الأحمر بتواجد قارب للمساعدة مع وجود معدات شركة بتروسيف بصفة دائمة لاحتواء أي تلوث بترولي ومكافحته داخل البحر على وجه السرعة مع تكليف اللجان الجغرافية بتجهيز المعدات الخاصة بمكافحة التلوث، مشيرا إلى أهمية السرعة في احتواء أي تسرب بترولي حيث يكلف مكافحة هذا التلوث الدولة الكثير للحفاظ على سلامة المواطنين.

لمتابعة موقع المستقبل البترولي يرجى الدخول على الرابط التالي:

http://www.petroleumfuture.com

أقرأ أيضا: مصدر يجيب : لماذا تأخرت حركة قيادات المسئولية المجتمعية

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟