للاعلان

Mon,14 Oct 2024

عثمان علام

مصطفى عرفيه:عدد ساعات العمل في حقل " ظهر " تجاوزت 65 مليون ساعة

مصطفى عرفيه:عدد ساعات العمل في حقل " ظهر " تجاوزت  65 مليون ساعة

الكاتب : عثمان علام |

09:50 am 04/10/2018

| بترول المستقبل البترولي

| 1132


أقرأ أيضا: اعتماد نتائج اعمال الجمعية العمومية لشركة بتروبل

ياسر مهران:

ثمن المهندس مصطفى عرفيه مساعد رئيس شركة بتروبل ومدير العمل بحقل ظهر، الزيارات الميدانية المتكررة التي يقوم بها وزير البترول المهندس طارق الملا لموقع المشروع والتى تهدف للوقوف أولا بأول على النتائج التي تحققت وللالتقاء بالعاملين بالموقع وتحفيزهم لبذل مزيد من الجهد والعمل ، وذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى ودعمه لنجاح تنفيذ مشروع حقل ظهر فى التوقيتات المحددة.


ولفت "عرفيه"، إلى أن منظومة العمل في حقل ظهر تضم فى إطارها 15 ألف عامل يعملون بجدية وانضباط  وبلغت  عدد ساعات  العمل فى حقل ظهر بما يتجاوز الـ  65 مليون ساعة منذ بداية العمل به حتى الأن،


وأضاف "مساعد رئيس شركة بتروبل"، أن عدد المعدات التي تم شحنها من مختلف أنحاء العالم لخدمة المشروع  بلغت 4000 شحنة ، وشارك فى اعمال الحقل 170 ونش ، مشيراً إلى أن " الونش " الذى يحمل المعدات  تبلغ حمولته 1200 طن ويعد الوحيد من نوعه .  

وكشف المهندس مصطفى عرفية عن الإنتهاء من صب المنصة البحرية العملاقة في فترة لم تتجاوز 11 شهرا والتي يصل وزنها إلى 5 آلاف طن .

وأشار المهندس مصطفى عرفيه إلى أن  مساحة المحطة الأرضية لحقل " ظهر " تبلغ 2,4 مليون متر مربع ، و تم عمل 14 ألف " خازوق " سمك كل منهم  يبلغ 80 سنتيمتر في 60 سنتيمتر ، وانه تم فرد 1350 كيلو متر كابلات ، بالإضافة إلى صب 850 ألف متر خرسانة ، كما وصلت الخطوط إلى 1000 كيلومتر في العمق ، فضلا عن تثبيت 34 ألف طن حامل من المواسيرالحديدية . 


وتابع المهندس عرفيه أن إدارة مشروع حقل " ظهر " تشكلت لها لجنة عليا برئاسة المهندس طارق الملا وزير البترول ، وهى لجنة مشتركة من جميع الشركات لمتابعة تنفيذ البرنامج الأسبوعى والمساعدات الممكنة من الجهات الحكومية المختلفة التي شاركت في مفاتيح النجاح .

أقرأ أيضا: واردات مصر من المحروقات ترتفع إلى 10.5 مليار دولار في 9 أشهر

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟