للاعلان

Mon,14 Oct 2024

عثمان علام

الملا : مصر تستهدف إنشاء خط لنقل الغاز المسال إلى قبرص

الملا : مصر تستهدف إنشاء خط لنقل الغاز المسال إلى قبرص

الكاتب : عثمان علام |

02:57 am 10/10/2018

| بترول المستقبل البترولي

| 888


أقرأ أيضا: اعتماد نتائج اعمال الجمعية العمومية لشركة بتروبل

أكد وزير البترول المصري، طارق الملا، أن بلاده تستهدف إنشاء خط لنقل الغاز الطبيعي المسال إلى قبرص خلال الفترة القادمة.


وقال طارق الملا، اليوم الأربعاء، إن مصر تسعى لإنشاء خط نقل الغاز بين مصر وقبرص لتسييل الغاز، منوها إلى أن القاهرة تمتلك الإمكانيات اللازمة لتعظيم الاستفادة من الاكتشافات الغازية بمنطقة البحر المتوسط، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ".


جاءت تصريحات الملا خلال مشاركته بالوفد المصري المرافق للرئيس عبد الفتاح السيسي في القمة الثلاثية بين مصر واليونان وقبرص بجزيرة كريت اليونانية.


وأكد الوزير، أن التعاون بين مصر وقبرص واليونان في مجال الطاقة، وخاصة بقطاع الغاز الطبيعي، بدعم من الاتفاقية بين الثلاث دول الموقعة بالقاهرة في نوفمبر 2014.


وتوقع الملا، أن يشهد التعاون الثلاثي في مجال الطاقة قفزة نوعية خلال الفترة القادمة، مشيراً إلى أن التعاون في مجال الطاقة يعد من أهم ملفات المباحثات بين الدول الثلاث والتي تركز على موضوعات الإنتاج والبحث في مصر، واكتشافات الغاز بقبرص.


وأوضح الوزير، أن الاتفاقية الثلاثية توفر إطارا مواتيا لبحث إمكانية تعزيز التعاون بين مصر واليونان وقبرص في مجال الطاقة من أجل التنمية بالدول الثلاث.


والجدير بالذكر، أن قمة كريت الثلاثية تهدف إلى البناء على ما تحقق خلال القمم الخمس السابقة وتقييم التطور في مختلف مجالات التعاون ومتابعة المشروعات الجاري تنفيذها في إطار الآلية الثلاثية، وذلك في سياق دعم وتعميق العلاقات المتميزة بين مصر واليونان وقبرص.

أقرأ أيضا: واردات مصر من المحروقات ترتفع إلى 10.5 مليار دولار في 9 أشهر

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟