للاعلان

Sun,13 Oct 2024

عثمان علام

سعد الدين للغازات تستثمر 10 ملايين دولار فى مصنع جديد بـ رواندا

سعد الدين للغازات تستثمر 10 ملايين دولار فى مصنع جديد بـ رواندا

الكاتب : عثمان علام |

11:36 pm 25/12/2018

| بترول المستقبل البترولي

| 952


أقرأ أيضا: احتياطي الشركة العامة يسجل 36 مليون برميل زيت مكافئ


تستثمر شركة سعد الدين للغازات البترولية، 10 ملايين دولار، في إنشاء مصنع جديد لتعبئة وتوزيع أسطوانات غاز البوتاجاز، في رواندا، بالتعاون مع مستثمر رواندي.
وقال الدكتور محمد سعد الدين، رئيس مجلس الإدارة، إن الشركة تستكمل الإنشاءات وتجهيز المعدات والماكينات عبر استيرادها من مصر وبعض الدول الأخرى.
وأضاف :أن المصنع الجديد سيبدأ العمل منتصف العام المقبل، على أن تستورد البوتاجاز من بعض الدول مثل السعودية والإمارات ونيجيريا والجزائر.
وأوضح أن الشركة سوف تورد أسطوانات الغاز من مصنعها في مصر، حيث سيتمثل دور الشركة التي أسست في رواندا تحت اسم “SS Gaz” في عمليتي التعبئة والتوزيع.
وأشار إلى أن الشركة سوف تجعل من المصنع الذي يتم إنشاؤه في رواندا على مساحة 30 ألف متر مربع، مركزًا رئيسيًا لتوزيع أسطوانات الغاز في الدول الأفريقية المجاورة.
وذكر “سعد الدين” أن الدراسات التي أعدتها الشركة حول السوق الرواندي أوضحت أن نسبة مستخدمي أسطوانات غاز البوتاجاز ضعيفة جدًا ولا تتعدى 3%.
وتابع: “ستبذل الشركة مجهودًا كبيرًا لتوعية وتحفيز المستهلكين في رواندا والدول الأفريقية بأهمية استخدام أسطوانات غاز البوتاجاز لتنمية السوق خلال المرحلة المقبلة”.
وقال “سعد الدين” الذي يشغل عضوية مجلس إدارة اتحاد الصناعات، إن توجه الشركة نحو الاستثمار في رواندا، يأتي ضمن مبادرة الحكومة نحو تنمية التعاون مع دول القارة السمراء على الصعيدين التجاري والاستثماري.

أقرأ أيضا: الثلاثاء: سيدبك تستضيف مؤتمر بداية بحضور رؤساء شركات المنطقة الجغرافية

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟