للاعلان

Sun,13 Oct 2024

عثمان علام

غداً: وزير البترول يلتقي القيادات ورؤساء الشركات لمناقشة هيكلة وتحديث القطاع

غداً: وزير البترول يلتقي القيادات ورؤساء الشركات لمناقشة هيكلة وتحديث القطاع

الكاتب : عثمان علام |

03:21 am 08/01/2019

| بترول المستقبل البترولي

| 909


أقرأ أيضا: احتياطي الشركة العامة يسجل 36 مليون برميل زيت مكافئ

من المقرر أن يعقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، غداً الاربعاء مؤتمراً يضم كافة قيادات القطاع ورؤساء الشركات الاستثمارية والمشتركة والقطاع العامة .


ويناقش المؤتمر رؤية المهندس طارق الملا وبرنامجه لتطوير وتحديث وهيكلة القطاع والدفع بالقيادات الشابة وعقد اختبارات لهم توافقاً وتماشياً مع اسلوب الإدارة الجديد الذي دشنه منذ أن تولى حقيبة وزارة البترول .


وتسارع وزارة البترول الخطى في هيكلة القطاع والذي سينتج عنه هيكلة الهيئة العامة للبترول بما يتماشى مع النظام الجديد، حيث سيتم تحديد مسئولياتها واعمالها، والتي تنطوي على اعمال الانتاج وتوفير المنتجات وعقد الاتفاقيات، فيما سيتم اسناد التسويق للشركة القابضة .


وربما سيتم الإبقاء على بعض القوابض للقيام باعمالها مع ضم انشطة عليها، فيما سيتم تطوير وتحديث هيئة الثروة المعدنية .


لكن إذا ما تم نقل نشاط التسويق للشركة القابضة، فهل سيتم تعديل اللوائح بما يتماشى معها، لا سيما وان شركات عاملة في التسويق كمصر البترول والتعاون تتبع تبعية كاملة لهيئة البترول، وهو السؤال الابرز والذي ستجيب عنه الايام القادمة .


وكانت وزارة البترول قد عينت عدد من رؤساء الشركات دون الخمسين، منهم: المهندس ياسر صلاح رئيس جاسكو، والمهندس عبدالفتاح فرحات رئيس غازتك، والمهندس صلاح عبدالكريم رئيس بدرالدين، والمهندس احمد محمود رئيساً لشركة فجر، والمهندس محمد قنديل رئيساً لغاز القاهرة، بالإضافة لعدد كبير من قيادات الصف الثاني في الشئون الادارية والمالية والقانونية والهندسية

أقرأ أيضا: الثلاثاء: سيدبك تستضيف مؤتمر بداية بحضور رؤساء شركات المنطقة الجغرافية

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟