للاعلان

Thu,19 Sep 2024

عثمان علام

"ثروة" بدون رئيس منذ 8 فبراير!

"ثروة" بدون رئيس منذ 8 فبراير!

الكاتب : عثمان علام |

11:37 pm 11/02/2017

| بترول

| 2105


أقرأ أيضا: مباحثات مشتركة بين وزير البترول والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة وود سايد إنرجي الأسترالية

إذا كانت الوزارة في حاجة إلى من يذكرها بأن شركة ثروة بدون رئيس ، فنحن نقول لها أن عادل سعيد رئيس شركة ثروة قد خرج الى المعاش يوم ٨ فبراير الجاري ، وحتى الآن لم يصدر الوزير قرار بالرئيس الجديد للشركة.

وإذا كانت الوزارة لاتعرف عنوانها حتى ترسل اليها الرئيس الجديد، فالشركة في القاهرة الجديدة بجوار الداون تاون امام شركة اتصالات للمحمول ، وبجوارها شركة غازتك ومبنى بتروجت الجديد ، وخلفها شركات : ميدتاب وصان مصر وامامهما شركة جاسكو ومبنى تاون جاس المهجور.

ومن قبل قلنا : انه كان من الغريب أن تتجاهل حركة التغييرات الأخيرة لرؤساء الشركات شركة ثروة للبترول ، تلك الشركة التي تعد ضمن خمس او ست شركات لايجلس على كرسيها سوى واحد من أولئك المحظوظين أو قيادة كبرى يتم تكريمها.

من قبل كرم المهندس عبدالله غراب وهو وزيراً للبترول الجيولوجي رفعت خفاجة فأسكنه ثروة رغم ان سنه كان قد قارب على الستين الا بضعة شهور ، وبالأمس كان تكريم عادل سعيد بمنحه ثروة ليسكنها قبل خروجه للمعاش بشهور قليلة ، وهاهو قد خرج للمعاش يوم الاربعاء الموافق ٨ فبراير الجاري ، فهل ستُبقي عليه الوزارة ام ان هناك من تضع عينها عليه حتى يتولى رئاستها؟

لكن ليس هناك من تريد الوزارة تكريمه ، فكافة الجالسون بجوار الوزير كلاً منهم يشغل منصب لاغني عنه فيه ، فالمهندس محمد طاهر له مهامه ، وكذلك المهندس محمد مؤنس ، اما بقية الموجودين فهم اداريون وليسوا فنيون حتى يسند اليهم رئاسة ثروة.

لكن من الممكن ان يجري الوزير حركة في رؤساء القوابض فيسكن ثروة المهندس محمد سعفان او المهندس محمد المصري ، اما الدكتور شريف سوسه فلم يعد في المعاش بقية حتى يخرج من جنوب الوادي لشركة اخرى.

وتكثر التكهنات وتتزايد الاسئلة: لماذا تجاهلت حركة التغييرات ثروة؟

والإجابة تكمن في بطن الشاعر ، والشاعر هو الوزارة ، وأياً من كان الذي سيسكنها ، فمن سيتولى رئاسة ثروة هو بالفعل يستحق الثروة !!

أقرأ أيضا: وزير البترول يبحث نائب رئيس شركة إكسون موبيل العالمية للاستكشاف خططها الاستثمارية فى مصر.

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟