للاعلان

Sat,12 Oct 2024

عثمان علام

إهتمام كبير من الاعلام الافريقى بمشاركة وزير البترول المصرى فى مؤتمر جنوب السودان للنفط نهاية اكتوبر القادم (عثمان علام)

إهتمام كبير من الاعلام الافريقى بمشاركة وزير البترول المصرى فى مؤتمر جنوب السودان للنفط نهاية اكتوبر القادم (عثمان علام)

12:59 am 29/08/2019

| بترول المستقبل البترولي

| 1618


أقرأ أيضا: حريق هائل بعد تصادم سيارتين محملتين بالسولار والأسمنت فى الغردقة

إهتم الاعلام الافريقى بمشاركة المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مؤتمر جنوب السودان للنفط والطاقة 2019 (SSOP) والمقرر انطلاق فعالياته خلال الفترة من ٢٩ إلى ٣٠ أكتور القادم.

وسلطت صحيفة افريقيا نيوز الضوء على المشاركة، لما لمصر من ثقل عربى وعالمى، حيث قالت وسائل اعلام افريقية إن مصر في وضع يمكنها من الاضطلاع بدور قيادي في إصلاح عملية إنتاج النفط في جنوب السودان

ودعت وزارة النفط بجنوب السودان شركات تكنولوجيا حقول النفط من مصر والعالم لتحسين حقول النفط وزيادة الإنتاج وتحسين الأداء البيئي.

ويُنتج جنوب السودان ومصر معًا 850 ألف برميل من إنتاج النفط يوميًا – وهو ما يعادل تقريبًا 90 % من الإنتاج الإجمالي لمنطقة حوض النيل في شمال شرق إفريقيا، تحت مسألة “التركيز على التمويل”، يستعد مؤتمر جنوب السودان للنفط والطاقة 2019 لخلق فرص استثمارية عبر سلسلة قيمة الطاقة.

ووافق المهندس طارق الملا وزير البترول، على التحدث في مؤتمر جنوب السودان للنفط والطاقة يومي 29 و30 أكتوبر، ويأتي هذا الإعلان في أعقاب اكتشاف في حقل نفط أدار في المجمع 3 والذي يحتوي على أكثر من 300 مليون برميل من النفط القابل للاستخراج.

ومع التركيز الأساسي على تكثيف صناعتها النفطية أثناء فترة السلام، تستعيد جنوب السودان مكانتها كأحد مُنتجي إفريقيا الرئيسيين وتخلق مناخًا استثماريًا مناسبًا من مناقشات رفيعة المستوى مع قادة ووزارات وشركات الطاقة في مؤتمر جنوب السودان للنفط والطاقة 2019، والذي يتم تحضيره من قبل مؤتمر إفريقيا للنفط والطاقة (AOP).

سيتحدث وزير البترول المهندس طارق الملا في المؤتمر إلى جانب وزير النفط بدولة جنوب السودان هون أوو دانيال شوانج وينعقد المؤتمر تحت رعاية رئيس جمهورية جنوب السودان سيلڤا كير و يُنتج جنوب السودان ومصر معًا 850 ألف برميل من إنتاج النفط يوميًا – وهو ما يعادل تقريبًا 90 بالمئة من الإنتاج الإجمالي لمنطقة حوض النيل في شمال شرق إفريقيا.

وقد قال جويليوم دوان المدير التنفيذي لمؤتمر إفريقيا للنفط والطاقة “نحن سعداء للغاية بتأكيد حضور  وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا والوفد المصري لمؤتمر جنوب السودان للنفط والطاقة هذا العام”. تُمثل مشاركة دول حوض النيل وتحفيز التجارة الإقليمية أولوية كبرى لمؤتمر هذا العام، حيث تتمتع مصر بخبرة فنية هائلة يمكنها أن تقدم قيمة عظيمة لصناعات النفط والطاقة في جنوب السودان.”

أقرأ أيضا: إصابة 13 عاملًا في حادث بشع بأسيوط

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟