للاعلان

Sun,06 Oct 2024

عثمان علام

أبيكس الأمريكية تقترب من دفع 80 مليون دولار للفوز بصفقة بتروسنان (عثمان علام)

أبيكس الأمريكية تقترب من دفع 80 مليون دولار للفوز بصفقة بتروسنان (عثمان علام)

الكاتب : المستقبل البترولي |

06:28 am 01/09/2019

| غاز المستقبل البترولي

| 3246


أقرأ أيضا: مجرد رأي…عائلة دياب في بدر الدين للبترول

قال مصدر بهيئة البترول أن عدداً من الشركات العالمية العاملة في مجال النفط تقدمت لشراء حصة نافتو جاز الاوكرانية في منطقة امتياز سنان بالصحراء الغربية .

واوضح المصدر ان الشريك الاوكراني عرض بيع منطقة الامتياز منذ فترة وكان ينتظر تقدم الشركات بأفضل العروض ، وقد تقدمت شركة ابيكس الامريكية بعرض شراء بمبلغ 80 مليون دولار وتم ابلاغهم بموافقة الحكومة الاوكرانية على البيع ، غير ان الظروف السياسية عطلت الصفقة بعض الوقت .

واكد المصدر ان شركة كبرى أخرى تقدمت بعرض للشراء ب120 مليون دولار لكنها لم تجد جادة في اتمام الصفقة ، الامر الذي عزز من فرص ابيكس في الشراء .

وتنتظر شركة نافتو جاز بيع حقلها التفطي في مصر ، ومن المتوقع ان يتم التخلي عن منطقة امتيازها قبل نهاية العام الجاري ، خاصة وان رئيس الشركة الاوكراني ربما يصبح رئيساً للحكومة وهو ما سيعجل بإتمام الصفقة وموافقة البرلمان الاوكراني عليه ، لاسيما وان الشركة مملوكة ملكية تامة للحكومة الاوكرانية .

وتنتج شركة بتروسنان ما يقارب ال 8 آلاف برميل مكافئ منهم أربعة الاف وخمسمائة برميل زيت خام و11 مليون قدم مكعب غاز ، وتعتزم الشركة حفر بئر استكشافي للحفاظ على الإنتاج ، ومضاعفة إنتاج الغاز .

ويترأس بتروسنان الدكتور اشرف يحي الامير ، ويترأس ابيكس الامريكية في مصر توم ماهر .

وكانت الشركة الامريكية "ابيكس"، قد فازت بمنطقة امتياز للبحث عن البترول والغاز جنوب شرق مليحه بالصحراء الغربية وغرب بدر الدين، كما فازت من قبل بحق حفر 9 آبار استكشافية للغاز والبترول فى منطقتين بصحراء مصر الغربية بإجمالى استثمارات حدها الأدنى 51.1 مليون دولار، ضمن المزايدة العالمية التى طرحتها الهيئة المصرية العامة للبترول لعام 2016 ، ولها سابق خبرة في مجال الاستكشاف والإنتاج فى منطقة بحر الشمال .

أقرأ أيضا: فوز شركه مصر للبترول بذهبيه بطوله الشركات رقم ٥٧ بمحافظه بورسعيد

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟