للاعلان

Sun,06 Oct 2024

عثمان علام

فى نشرة أخبار الشركات :بنت الوزير تنتقل لإدارة إبن الوزيرة وتعيينات Pms ومخالفات السويس وأباتشى وعجز العامرية !

فى نشرة أخبار الشركات :بنت الوزير تنتقل لإدارة إبن الوزيرة وتعيينات Pms ومخالفات السويس وأباتشى وعجز العامرية !

الكاتب : عثمان علام |

10:42 am 03/03/2017

| بترول المستقبل البترولي

| 2010


أقرأ أيضا: وزير قطاع الأعمال العام يشهد افتتاح عروض "الصوت والضوء" بقلعة قايتباي بالإسكندرية

جولة متنوعة فى اخبار الشركات وكواليسها ، نبحث عما يدور فى الدهاليز . مابين أخبار ايجابية وحواديت سلبية ، لكنها فى النهاية تسعى للبحث عن الحقيقة وتسلط الضوء على أشياء تبحث عن حلول، ربما تلفت نظر مسئول لتصحيح الأوضاع . 

تعيين: 

العمالة الفنية بنظام المكافأة الشاملة بشركة pms منذ ٢٠١٤ ، لم يصدر قرار بتعيينهم  رغم أن تعليمات هيئة البترول هى تعيين العمالة الفنية كل عامين . 

مخالفات: 

الإهمال والمخالفات المالية بشركة السويس لتصنيع البترول، فى منظومة الطلمبات والأجهزة ، والمخالفات فى إدارة النقل والتعاقدات الخاصة . 

لائحة بوتاجاسكو: 

العاملون بشركة بوتاجاسكو يطالبون  بتوحيد اللائحة المالية .

عمالة أباتشى: 

 العمالة المصرية بشركة أباتشي الأمريكية تشكو عدم حصولها على الأجور المقررة  شهرياً ، حيث أن الفارق بين ما يتقاضونه فعليا وما هو مستحق يصل إلى ١٠ أضعاف المرتب ، فالتعامل معهم ماليا يختلف عن الدورة المستندية . 

عجز بالعامرية: 

عجز فى الأطباء بشركة العامرية لتكرير البترول ،وتم إرسال طلب إلى وزارة البترول لتعيين عدد ثلاث أطباء ، إلا أن الطلب أحيل إلى الهيئة لأخطار شركات  لإمكانية النقل والاعارة ، على الرغم من أن الشركات تعانى من العجز الفعلى للتخصصات ، ولا يوجد أى سبب لمنع التعيينات طالما يوجد عجز . 

معاناة القطاع العام: 

يعانى العاملين بشركات القطاع العام من ضائقة مالية مع حلول موعد استحقاق المرتب ، نتيجة القروض البنكية أو سداد القسط الشهري للجمعيات المالية التى يتم تنظيمها بين العاملين بالشركات ، وأجال القروض والجمعيات طويلة ، فالوضع عقب تحرير سعر الصرف وغلاء الأسعار ، فلم يعد المتبقى بعد الخصم يكفى باقى مصروفات الشهر  . 

إعادة التعيين: 

العاملون الحاصلون على مؤهلات عليا أثناء الخدمة ترفض شركات القطاع العام إعادة تعيينهم بالمؤهل الأعلى استنادا إلى أن التعيينات موقوفة ، على الرغم من وجود درجات شاغرة نتيجة الخروج إلى المعاش والترقيات ، إلا أن لجان شئون العاملين ترفض إعادة تعيينهم على الرغم أن لهم الأولوية لأنهم أبناء الشركات . 

التقشف والمحمول ! 

التقشف فى شراء أجهزة المحمول ، جاء فى البند الخامس من منشور التقشف بقطاع البترول ، حظر صرف أى أجهزة أو شراء أجهزة تليفون محمول للعاملين تحت أى مسمى وعدم تقديم أى مساهمات أو تتحمل تكلفة لأستحدام الإنترنت أثناء التواجد خارج الجمهورية على أن يتم توجيه أية مزايا أو نقاط من خلال التعاملات التى تتم مع شركات الإتصالات إلى خزينة الشركة وأستخدامها فى أعمال التطوير . ووفقا لذلك النقاط التى تحصل عليها الشركات كانت تحول لأجهزة محمول ، فكم عدد الشركات التي حصلت على أجهزة محمول وقامت بتوزيعها ، ألا يعد ذلك اختلاس للمال العام ؟؟

اللى فات مات:

إللى فات مات ، الكثير من العاملين الذين خرجوا إلى المعاش خلال فترة التقشف ووقف التعيينات ولم يستطيعوا تعيين أبنائهم ، يشعرون بحسرة شديدة على مستقبل الأبناء لأن التعيينات موقوفة على أبناء القطاع العام مفتوحة فى قطاع الأعمال العام والشركات الخاصة والاستثمارية حتى لو كان المؤهل موسيقى .

بنت الوزير تنتقل لإدارة ابن الوزيرة ! 

 إدارة معمل تكرير شهير ، استقرت مؤخرا وبعد طول تفكير،  على إلحاق ابنة أحد الوزراء فى إدارة يرأسها نجل وزيرة سابقة وذلك حرصا على استقرار العمل ! 

يأتى ذلك تلبية لرغبة رئيس المعمل الذى يعمل على راحة أبناء المسئولين ، ونظرا لأنه يعتبر ابن الوزيرة ذراعة الأيمن فقد أوكل إليه الإشراف على كثير من الأمور وتظبيطها ، بما فيها راحة أبناء المسئولين ومن لديهم حظوة وواسطة . وجعل من الإدارة التى يتولاها نجل الوزيرة ملجأ أمان وسلام لأصحاب الحظ والنصيب ، ويتعلل نجل الوزيرة بأنها تعليمات رئيس المعمل وأنه ليس له دخل من قريب أو بعيد بأى شىء ، وأنه عبد المأمور. 

أقرأ أيضا: بالصور: رئيس هيئة البترول يتفقد شركة النصر للبترول

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟