للاعلان

Sun,06 Oct 2024

عثمان علام

عمرو مصطفى يشارك فى مؤتمر دولى عن الاستثمار فى دبى

عمرو مصطفى يشارك فى مؤتمر دولى عن الاستثمار فى دبى

الكاتب : عثمان علام |

04:15 am 06/03/2017

| بترول المستقبل البترولي

| 1942


أقرأ أيضا: وزير قطاع الأعمال العام يشهد افتتاح عروض "الصوت والضوء" بقلعة قايتباي بالإسكندرية


شارك الكيميائى عمرو مصطفى رئيس شركة الاسكندرية للزيوت المعدنية "اموك" امس فى أعمال الدورة السنوية الثالثة عشر من المؤتمر الاستثماري «EFG Hermes One on One»، وهو الملتقى الاستثماري الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط وتستضيفه دبي من 6 إلى 8 مارس الجاري تحت رعاية الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي.
وقال الكيميائى عمر مصطفى إن مشاركة الشركة فى المؤتمر تستهدف تعريف المستثمرين الدوليين بعمليات التطوير والتحديث الحالية والتى من شأنها نقل الشركة لمكانة متميزة فى مجال عملها فى مصر والمنطقة العربية.
وأضاف أنه سيعقد على هامش مشاركته فى المؤتمر لقاءات مع عدد من المستثمرين الدوليين بهدف عرض الفرص الاستثمارية الواعدة وتبادل الرؤى ووجهات النظر حول عمليات طرح شريحة جديدة من اسهم الشركة والتى تعتزم الحكومة المصرية تنفيذها على عدد من الشركات ومن بينها شركة أموك .
ومن المقرر إن يتناول المؤتمر مستجدات المشهد الاقتصادي في ضوء الاهتمام الدولي المتزايد بمقومات وفرص النمو التي تنفرد بها الأسواق الناشئة والمبتدئة على حد سواء، وذلك بمشاركة 510 مستثمر من 260 مؤسسة مالية تتجاوز أصولها الاستثمارية 10 تريليون دولار أمريكي، وقيادات مجتمع الأعمال وممثلي الإدارة التنفيذية في 147 شركة مدرجة ببورصات 19 دولة من الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب شرق آسيا.
وينعقد مؤتمر العام الجاري على خلفية التحولات الملحوظة التي طرأت على الاقتصادات النامية وجعلت منها وجهة شديدة الجاذبية للمستثمرين الراغبين في تنويع المحافظ المالية والاستفادة من ارتفاع معدلات النمو الاقتصادي في الأسواق الناشئة بصفة عامة، وذلك رغم احتدام المنافسة على رأس المال العالمي في الآونة الأخيرة وسط توقعات رفع أسعار الفائدة الأمريكية وتأثيرها المحتمل على أسواق المال العالمية مع اتساع الفجوة بصورة ملحوظة بين أنصار استراتيجيات إدارة الاستثمار النشطة والسلبية.
 وتتجلى انعكاسات التحولات المذكورة في موجة الانتعاش التي مرت بها بورصات الأسواق الناشئة خلال عام 2016 بعد أدائها السلبي على مدار ثلاث سنوات متتالية، حيث تجاوزت عائدات مؤشر MSCI للأسواق الناشئة 11% خلال عام 2016 وهو أفضل أداء سنوي للمؤشر منذ عام 2012. وعلاوة على ذلك فإن إجمالي الأصول المخصصة للاستثمار في الأسواق المبتدئة تضاعفت خلال السنوات الست الماضية.

أقرأ أيضا: بالصور: رئيس هيئة البترول يتفقد شركة النصر للبترول

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟