للاعلان

Sat,12 Oct 2024

عثمان علام

جنوب الضبعة تنجح في إزالة آثار السيول وإعادة الحقول للعمل

جنوب الضبعة تنجح في إزالة آثار السيول وإعادة الحقول للعمل

12:12 am 30/10/2019

| بترول المستقبل البترولي

| 2756


أقرأ أيضا: حصري: صان مصر توقع عقد تصميم وتوريد وتركيب وتشغيل وحدة معالجة مياة الصرف مع البتروكيماويات المصرية

في إطار الجهود التي بذلتها شركة جنوب الضبعة للبترول لإحتواء أزمة السيول والأمطار الرعدية، والتي نجم عنها إنقطاع وسائل الاتصال والكهرباء لعدة ساعات وتوقف التربينات، قامت إدارة الشركة برئاسة المهندس بدري يماني على الفور بإعلان حالة الطواريء وتشكيل فريق إنقاذ من مهندسي الحقول والفنيين وإدارة الصحة والسلامة المهنية برئاسة مدير عام الحقول لتنفيذ خطة السلامة المعلنة الخاصة بالسيول والعواصف الرعدية.

وقد استخدم فريق العمل المعدات المتوفرة بالموقع مثل طلمبة سحب مياه بقوة ٣٩ حصان وطلمبة أخرى قوة ٦ حصان لسحب المياه من غرفة التحكم وبدورم محطة الكهرباء، بالإضافة إلى لودر ١٠ طن وقلاب وونش ٥٠ طن وعدد ٣ سيارات نقل وتريلا وقلاب للرفع وسحب الرواسب ونقل المخلفات ونقلها إلى أماكن أخرى بعيدة عن تجمعات المياه التي حاصرت الموقع بالكامل.

بالإضافة إلى الاستعانة بسيارة المطافي، وعربيات دفع رباعي لنقل بعض العاملين من أماكنهم. وكان يتم الاتصال عن طريق هاتف الثريا الذي يعمل بالأقمار الصناعية لمتابعة الأحداث والإجراءات أول بأول، قبل أن يتم استقدام فنيين من شركة المحمول لإصلاح برج الاتصالات الخاص بها حيث عادت الشبكة للعمل مساء اليوم.

وقد تفقد مدير عام الإنتاج ومدير عام الحقول مع رئيس الشركة جميع مواقع الآبار للاطمئنان على العاملين وعلى سير عملية الإنتاج بالمحطات. كما تم عقد عدة إجتماعات منذ بداية الأسبوع مع العاملين بالحقول لإجراء المناقشات معهم والاستماع إليهم.

أقرأ أيضا: بالصور: جبران وقيادات البترول في زفاف محمد علي طوبار

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟