للاعلان

Sun,06 Oct 2024

عثمان علام

جهاز تنظيم الغاز يشارك في اجتماعات منظمي الطاقة لحوض المتوسط بإيطاليا

جهاز تنظيم الغاز يشارك في اجتماعات منظمي الطاقة لحوض المتوسط بإيطاليا

04:45 am 30/10/2019

| غاز

| 2945


أقرأ أيضا: مجرد رأي…عائلة دياب في بدر الدين للبترول

قال موقع MEDREG ان ممثلون من جهاز تنظيم شئون الغاز المصري GASREG قاموا بزيارة تجمع منظمي الطاقة لدول حوض البحر المتوسط MEDREG في ميلانو يوم الثاني والعشرين من أكتوبر الجاري، وذلك في إطار زيارة دراسية لجهاز تنظيم شئون الطاقة الإيطالي ARERA خلال الفترة من ٢١ إلى ٢٣ أكتوبر والتي تهدف إلى إجراء مناقشات حول البنية التحتية للغاز وتفنيد بعض الأمور الأخرى ذات الصلة.

وخلال اللقاء مع ممثلي MEDREG، قام وفد جهاز شئون تنظيم شئون الغاز المصري - والذي ترأسه المهندس كارم محمود الرئيس التنفيذي للجهاز - بتبادل الآراء حول مدى إمكانية تأثير الغاز المصري على الأسواق الأوروبية. كما أوضح الجانبان أهمية الاستفادة من التقارير الحديثة الصادرة عن MEDREG فيما يخص الغاز واستراتيجية السنوات الثلاث القادمة لتلبية الاحتياجات التنظيمية للجانب المصري.

أيضا اجتمع الوفد المصري في اليوم التالي مع رئيس جهاز تنظيم شئون الغاز الإيطالي ARERA ونائب رئيس MEDREG السيد Stefano Besseghini، بالإضافة إلى عدد من ممثلي ARERA وخبراء في قضايا شئون الغاز والعلاقات الخارجية لبحث عدة موضوعات.

وقد انتهت الزيارة التي كانت تهدف إلى الدراسة وتبادل الخبرات بلقاء مندوبين عن شركة إيني الإيطالية، وجولة تفقدية إلى مركز SNAM وهي شركة البنية التحتية الإيطالية للغاز الطبيعي.

ويعتبر تجمع منظمي الطاقة لدول حوض البحر المتوسط الرابطة التي تجمع تحت مظلتها ٢٤ هيئة ‏تنظيمية للطاقة بــ ٢١ دولة من دول حوض البحر المتوسط ، بهدف تعزيز آطر قانونية ‏وتنظيمية واضحه ومتناسقة وذلك من خلال التعاون المستمر بين دول شمال وجنوب البحر المتوسط.‏

https://www.gasreg.org.eg/ar/

أقرأ أيضا: فوز شركه مصر للبترول بذهبيه بطوله الشركات رقم ٥٧ بمحافظه بورسعيد

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟