للاعلان

Sun,06 Oct 2024

عثمان علام

حصري: إنرجيان تستحوذ على حقول بترول أبو قير وشمال العامرية وإدكو و حابي

حصري: إنرجيان تستحوذ على حقول بترول أبو قير وشمال العامرية وإدكو و حابي

الكاتب : سمر العربي |

09:25 pm 05/11/2019

| غاز المستقبل البترولي

| 4000


أقرأ أيضا: مجرد رأي…عائلة دياب في بدر الدين للبترول

استحوذت شركة إنرجيان Energean للتنقيب عن الغاز علي وحدة النفط والغاز الطبيعي التابعة لمجموعة الطاقة الإيطالية "إديسون" فى مصر وإيطاليا والجزائر وكرواتيا وبحر الشمال قبالة سواحل بريطانيا والنرويج واليونان مقابل 750 مليون دولار، وسيوسع الاستحواذ بدرجة كبيرة نطاق عمليات "إنرجيان" بمركز الغاز الطبيعي الآخذ في النمو بشرق المتوسط، بمنحها حضوراً كبيراً في الحوض الواقع  أمام  سواحل مصر.

وتستحوذ انرجيان علي حصة  اديسون  في مصر بحقول أبو قير  ١٠٠% وشمال العامرية ١٠٠٪  وجنوب وشمال إدكو بنسبة 100%  وشمال شرق حابي ٣٠٪ وشركة إيني ٧٠٪ وشمال ثقة ١٠٠٪

وأشارت الشركة الى التزامها بتنفيذ جميع أعمال "إديسون" للبحث والتنمية فى مناطق امتياز الزيت والغاز والطبيعي، وتخضع صفقة الاستحواذ هذه للموافقات الاحتكارية والحكومية ذات الصلة. ونظراً لأن عملية الاستحواذ هذه تعتبر عملية استحواذ عكسية لأغراض قواعد الإدراج ، ستحتاج إنرجيان الحصول علي موافقة المساهمين، وإعادة قبول أسهمها العادية فى القائمة الرسمية عند الانتهاء من الاستحواذ بحلول الربع الرابع من عام 2019.

وقالت "إنرجيان"، إنه مع بدأ إنتاج الغاز من حقل كاسيوبيا قبالة سواحل إيطاليا بحلول عام 2022 ستسدد الشركة وتتوقع الشركة أن تنتج  100 مليون دولار أضافية لإديسون الإيطالية، وسيصل اجمالى انتاج إنرجيان بعد صفقة الاستحواذ ما يزيد عن 140 ألف برميل من المكافئ النفطي يومياً في 2021، وذلك مع بدأ تشغيل مشروعي كاريش وتانين.وقالت "إنرجيان" المدرجة في لندن.

وأضافت الشركة إن محفظة "إديسون"، التي تشمل أصولا في إيطاليا والجزائر وكرواتيا وبحر الشمال قبالة سواحل بريطانيا والنرويج واليونان، ستضيف صافي حصة إنتاج تعادل 69 ألف برميل من المكافئ النفطي يومياً.

أقرأ أيضا: فوز شركه مصر للبترول بذهبيه بطوله الشركات رقم ٥٧ بمحافظه بورسعيد

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟