للاعلان

Sat,12 Oct 2024

عثمان علام

هيئة البترول تسحب منطقة أمتياز طائر البحر من شركة رويال ريسورسز

هيئة البترول تسحب منطقة أمتياز طائر البحر من شركة رويال ريسورسز

06:01 pm 07/10/2020

| بترول المستقبل البترولي

| 1706


أقرأ أيضا: بالصور: جبران وقيادات البترول في زفاف محمد علي طوبار


قررت الهيئة العامة للبترول ، سحب منطقة امتياز طائر البحر من شركة رويال ريسورسز "R R” بعد انتهاء موعد الاتفاقية وعدم موافقة مجلس النواب عليها .

وحسب معلومات حصلت عليها المستقبل البترولي ، فإن شركة رويال ريسورسز استردت 12 مليون دولار 
وهو الاتفاق المبرم بالعقد كخطاب ضمان .

كانت رويال ريسورسز قد عقدت الجمعية العمومية الغير عادية لشركة في 21 نوفمبر من العام الماضي ، وقال بيان صادر عنها انها احد اهم الشركات الوطنية المصرية العاملة في مجال البترول وقائد التحالف الفائز بحق أمتياز حقل طائر البحر بمنطقة خليج السويس والذي يعتبر صاحب ثاني أكبر منحة توقيع للحكومة المصرية في تاريخ قطاع البترول .

وأشاد المساهمون من أعضاء الجمعية العمومية بالجهود الكبيرة التي تبذلها ادارة الشركة سعياً في تحقيق طفرة في هذا المجال وجذب استثمارات خارجية مباشرة تكون نواة لدخول مستثمرين جدد وشركات عملاقة وتماشياً مع سياسة الدولة المصرية الناجحة في قطاع البترول وغيره من القطاعات الحيوية.

وعرضت الجمعية العمومية تقرير مجلس الإدارة والذي أشار إلي العروض الاستثمارية المتاحة وعرضها علي المساهمين لاختيار أفضلها.
وجدد المساهمون خلال انعقاد الجمعية الثقة في مجلس إدارة الشركة وتقدموا بالشكر لجميع الموظفين، واسدوا شكراً خاص للعضوين المنتدبين للشركة،  وهما: المهندس سامح فهمي العضو المنتدب للشئون الفنية والاقتصادية والسيد محمود فراج العضو المنتدب للشئون المالية والإدارية .

وكذلك اثني الحضور علي مجهودات الإدارة متفائلين بالنجاح الكبير للشركة في ظل المناخ الاستثماري المحفز والنمو الذي تشهده مصر في الوقت الحالي تحت القيادة الرشيدة لفخامة الرئيس السيسي.

لكن ورغم كل ذلك خرجت الشركة صفر اليدين ، ولا يعلم أحد ماذا ستكون مهمتها في الفترة القادمة ، كما لا يدري أحد مصير منطقة الامتياز نفسها والتي يقال أن سبب عدم موافقة مجلس النواب جاء لأسباب بيئية .

أقرأ أيضا: تعاون بين"أدنوك" وشركة "أنبي" لتعزيز نمو القطاع الصناعي المحلي

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟