للاعلان

Fri,11 Oct 2024

عثمان علام

عاجل: بتروشهد تنتهي من عمليات المسح السيزمي ثلاثي بحقول الشركة

عاجل: بتروشهد تنتهي من عمليات المسح السيزمي ثلاثي بحقول الشركة

11:23 am 10/03/2021

| بترول المستقبل البترولي

| 2308


أقرأ أيضا: تعاون بين"أدنوك" وشركة "أنبي" لتعزيز نمو القطاع الصناعي المحلي

 


في إطار توجيهات المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية لزيادة الإنتاج والاحتياطي من الثروة البترولية لتأمين احتياجات السوق المحلي ودعم الإقتصاد الوطني وفي ظل الجهود ودعم التقدم لمواصلة الإنجازات المستمرة وتحت مظلة الهيئة العامة المصرية للبترول والتي يمثلها المهندس عابد عز الرجال.

نجحت شركة بتروشهد برئاسة المهندس بدري يماني والمهندس عبد الناصر الخضري العضوان المنتدبان من انهاء أعمال المسح السيزمي عالي الجودة ثلاثي الأبعاد في ضوء شراكتها الناجحة مع شريكها الأجنبي "ايناب" بإدارة السيد روبرتو ماكلود.

وقامت الشركة بعمل برنامج مسح سيزمي ثلاثي الأبعاد بأحدث التقنيات في مناطق تنمية الشركة بالصحراء الغربية يغطي مساحة إجمالية تتخطي 345 كيلومتر مربع بتكلفة تقدر بحوالي 4.4 مليون دولار.

وتعمل الشركة من خلال إستراتيجية متكاملة لإدارة منظومة السلامة والصحة المهنية والحفاظ علي البيئة وفقاً لأحدث الوسائل المستخدمة عالمياً في مختلف أنشطتها المتعددة.
جدير بالذكر، أن فريق عمل شركة "أر جاس" هو الوحيد في مصر والشرق الأوسط الذي أوكل إليه أعمال المسح السيزمي للشركة بأعلي معايير الجودة والسلامه في ظل ما يمر به العالم من تداعيات جائحة كورونا.

وقد تم تنفيذ أعمال المسح السيزمي علي مراحل، تبدأ بتطهير الألغام في مناطق العمل "شهد، شهد جنوب شرق، ضياء والزهراء" بإجمالي مساحة 4900 هيكتار ثم مرحلة المسح السيزمي عالي الجودة.
هذا ويتعاون كل من دكتور إيهاب عيد مدير عام الإستكشاف و عضو مجلس الإدارة بشركة بتروشهد و الجيولوجي محمود محمد مصطفي مدير الإستكشاف بشركة إيناب، من اجل فتح خزانات إستكشافية جديدة في منطقة تنمية شرق رأس القطارة وتنمية خزان البحرية الحالي من أجل رفع الإنتاج عن طريق زيادة حفر الآبار الإنتاجية وأعمال تنمية الحقول وأنشطة الإستكشاف لمكامن جديدة للزيت الخام والغاز باستخدام التقنيات الحديثة لأعمال المسح السيزمي للوقوف علي الفرص والإحتمالات الواعدة، الأمر الذي سيدعم فرص زيادة الإحتياطيات والإنتاج من هذه المنطقة الحيوية.

أقرأ أيضا: رضوان يعرض الفرص الاستثمارية وجهود بوابة مصر الرقمية

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟