للاعلان

Sun,06 Oct 2024

عثمان علام

بتروتريد تبدأ تطبيق "بتروميتر" كحلول رقمية للتيسير علي العملاء

بتروتريد تبدأ تطبيق "بتروميتر" كحلول رقمية للتيسير علي العملاء

09:41 am 14/06/2021

| غاز المستقبل البترولي

| 2136


أقرأ أيضا: بالصور: رئيس هيئة البترول يتفقد شركة النصر للبترول

 

امتدادا لما تبنته وزارة البترول والثروة المعدنية بتنفيذ وتطبيق فكرة التحول الرقمي بشكل ممنهج وفي كافة المجالات فلقد قامت شركة الخدمات التجارية البترولية (بتروتريد) بالبدء في التنفيذ وكرست ادارة نظم وتكنولوجيا المعلومات جهودها لإنشاء مفهوم جديد لمعني المرونة في العمل والميكنة، وسعت لتحديث منظومة التكنولوجيا في جميع خدمات الشركة، وبدأت في التخطيط لصياغة رؤية جديدة في التحول الرقمي، فكان منها إنشاء وتحديث التطبيقات الإلكترونية، وتدشين تطبيق جديد وفريد من نوعه يسمي بتروميتر بالتعاون مع الشركة الرائدة في ذلك المجال شركة 212 سوليوشنز لنقل قراءة العداد الميكانيكي لقاعدة بيانات الشركة باستخدام كاميرا الهواتف المحمولة الذكية وكذلك تفعيل الخدمات الأخرى التي ما بين عميل الغاز والشركة، حيث أسهمت جائحة كورونا في جعل شركة بتروتريد في التفكير في طرح هذا التطبيق لتطوير خدماتها والتعامل عن بعد وتطبيقا للإجراءات الاحترازية في تجنب الإصابة بالمرض وانتشاره وكذلك دفع عجلة التحول الرقمي إلى الأمام وتنفيذا للرؤية التي تبنتها الدولة وسيادة الوزير.

وعلى ذلك تعلن شركة بتروتريد عن بدء تدشين هذا التطبيق للعمل به واستخدام كافة خدمات الشركة التي اصبحت بين يديك وأنت في مكانك وبمعني أن بتروتريد بين ايديك، والتطبيق الأن متاح على الجوجل بلاي استور وعلى منصة الأبل أب ستور.

وسيعتمد التطبيق على التقاط صورة عن طريق توجيه كاميرا الهاتف الذكي لأرقام العداد والتطبيق يتوجه تلقائيا للأرقام الموجودة في الخانة السوداء وستترجم هذه الصورة الي أرقام تعكس قراءة عداد الغاز وتسجل مباشرة في قاعدة بيانات الشركة وسيتم لمدة محدودة بجانب تصوير العداد تسجيل القراءة يدويا للمساعدة لرفع كفاءة الكاميرا ولترجمة الأرقام العربية عن طريق لغة الألة والذكاء الصناعي.

وايضا يمكن عن طريق التطبيق معرفة قيمة الفاتورة وتحصيلها من خلال البطاقات الائتمانية والمحافظ الإلكترونية والحكومية المختلفة.

كما يسعي هذا التطبيق لفتح قنوات اتصال جديدة بين شركة بتروتريد وعملائها من خلال تبادل الرسائل والاخطارات. وهناك مساحات إعلانية على التطبيق لمن يرغب الاعلان على التطبيق بأسعار تنافسية ويمكنه التواصل مع إدارة الإعلانات بالشركة لحجز أماكن ومعرفة أسعار الإعلانات والمدد المتاحة.

وبناءا على ذلك، تأخذ شركة بتروتريد على عاتقها تنفيذ وتطبيق فكرة التحول الرقمي الذي هو يمثل أحد الأدوات التنموية لمجتمع رقمي وخاصة مع التطور في الأجهزة الإلكترونية مما ساعد في توفير الكثير من الوقت وخفض التكلفة وتحقيق المرونة في الأداء ومن هنا تدعو الشركة كافة عملاء الغاز باستخدام تطبيق بيتروميتر والذي هو بمثابة نقلة حضارية في تطوير التعامل مع خدمات الشركة ورغبة من الشركة في التيسير على المواطنين.

أقرأ أيضا: مروه عطيه تكتب عن حرب أكتوبر... الحلقة الرابعة

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟