للاعلان

Fri,11 Oct 2024

عثمان علام

بروتوكول تعاون بين جامعة السويس وشركة السويس لتصنيع البترول

بروتوكول تعاون بين جامعة السويس وشركة السويس لتصنيع البترول

الكاتب : أبوبكر عبد المعز |

04:01 pm 22/06/2021

| بترول المستقبل البترولي

| 1489


أقرأ أيضا: تاون جاس توقع عقود التصنيع المحلي لمحطات تخفيض الضغط وتوصيل للغاز للمنازل برومانيا
 
 
 
شهد الدكتور السيد الشرقاوي رئيس الجامعة، اليوم الثلاثاء، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة السويس وشركة السويس لتصنيع البترول ، حيث وقع البروتوكول عن الجامعة أ.د. أشرف محمد حنيجل عميد كلية الهندسة ، وعن الشركة الكيميائي هشام فتحي أيوب رئيس مجلس إدارة شركة السويس لتصنيع البترول . 
 
ويهدف البروتوكول إلى توسيع قاعدة التعاون و اثراء البحث العلمى و دعم التعاون المشترك العلمي والأكاديمي في مجالات الاستشارات الهندسية والبيئة والتدريب وخاصة في مجالات الهندسة بمختلف تخصصاتها .
 
وقد صرح رئيس الجامعة أن حرص الجامعة على إجراء مثل هذه الاتفاقيات ينبع من الرغبة في تحقيق هدفين أساسيين هما : أولا توفير فرص فعلية لأبناء الجامعة سواء من الطلاب أو الباحثين للاحتكاك المباشر بالمؤسسات ذات الأهمية في سوق العمل  ، وثانيا تقديم الخبرات الاستشارية والأكاديمية بما يخدم مؤسسات المجتمع في دعم الصناعة وضبط الجودة في مجال التصميم والابتكار والصيانة والتدريب من خلال كوكبة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة .
 
ومن جانبه فقد صرح أ.د. أشرف حنيجل عميد كلية الهندسة أن هذا البروتوكول يقضي بعقد الدورات التدريبية التى تؤهل لسوق العمل للمهندسين والفنيين والحرفيين، و اجراء الدراسات الفنية و تقييم الأثر البيئى ، وزياره المعامل المتخصصه الموجودة لدى الطرفين بهدف التعرف على احدث الأجهزة و المعدات و العمل على تحديثها و تطويرها .
 
جدير بالذكر أن شركة السويس لتصنيع البترول وهي احدى أقدم الشركات التابعه للهيئه المصرية العامة للبترول حيث تأسست عام ١٩٢١ وتعد احدى ركائز و دعائم الاقتصاد القومى المصرى من خلال وحداتها الإنتاجية ، وقد حصلت  الشركه على شهادة الأيزو 14001 فى مجال EMnS .
أقرأ أيضا: الأحد: عزاء والدة زوجة رئيس شركة مصر للبترول

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟