للاعلان

Sun,06 Oct 2024

عثمان علام

البنك الدولي والاتحاد الأوروبي ينضمان لمنتدى غاز شرق المتوسط بصفة "مراقب"

البنك الدولي والاتحاد الأوروبي ينضمان لمنتدى غاز شرق المتوسط بصفة "مراقب"

02:18 pm 06/07/2021

| غاز المستقبل البترولي

| 2259


أقرأ أيضا: بالصور: رئيس هيئة البترول يتفقد شركة النصر للبترول

وافق أعضاء منتدى غاز شرق المتوسط، بطلب البنك الدولي والاتحاد الأوروبي على الانضمام للمنتدى بصفة "مراقب". 

جاء ذلك خلال انعقاد الاجتماع الوزراي الخامس لمنتدى غاز شرق المتوسط في القاهرة، برئاسة طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية باعتبارة الرئيس الحالي للاجتماع الوزاري لمنتدى غاز شرق المتوسط، وفقاً لبيان صادر اليوم.


وشهد الاجتماع خطوة هامة، وهي توقيع طارق الملا على اتفاقية المقر الرئيسي لمنتدى غاز شرق المتوسط نيابة عن مصر، وأسامة مبارز القائم بأعمال الأمين العام بالنيابة عن المنتدى.


وناقش الاجتماع تطورات أنشطة المنتدى ومنها التطورات المتعلقة بمجموعات العمل الأربعة التي تم إنشاؤها خلال الاجتماع الوزراي الرابع في مارس 2021 والتطور الذي تحقق في دراسة "الغاز الطبيعي الاقليمي وتوازن العرض والطلب في سوق الطاقة" والتي تتم حالياً بدعم من الاتحاد الأوروبي.


وبناءً على نتائج الاجتماع الوزاري الرابع الذي انعقد في مارس 2021، فإن أعضاء المنتدى والمراقبون يؤكدون مجددًا على التزامهم باستمرار التعاون نحو تحقيق أهداف المنتدى مع احترام حقوق أعضاء المنتدى في مواردهم الطبيعية بالتوافق مع القانون الدولي.  

 


كما شهد الاجتماع اطلاق الموقع الالكتروني الرسمي للمنتدى ليكون أول منصة رسمية للمنتدى للتواصل لعرض أنشطة المنتدى للعالم أجمع.
وصدق الاجتماع على أوراق إنشاء الأمانة العامة للمنتدى، بالإضافة إلى الموافقة على الجدول الزمني لتعيين الأمين العام الدائم والذي سيبدأ في يناير 2022، بالاضافة إلى ميزانية المنتدى لعامي 2021 و2022.

 

ووافق الوزراء على الأنشطة القادمة للمنتدى وخارطة الطريق وعقد الاجتماع الوزاري القادم في القاهرة خلال الربع الأخير من عام 2021.
حضر الاجتماع وزراء الطاقة والعلاقات الخارجية للدول المؤسسين للمنتدى، القبرصي و المصري والفرنسي والأردني والفلسطيني والإيطالي واليوناني والاسرائيلي، بالإضافة إلى نائب مساعد وزير الطاقة الأمريكي كمراقب.

أقرأ أيضا: مروه عطيه تكتب عن حرب أكتوبر... الحلقة الرابعة

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟