للاعلان

Fri,11 Oct 2024

عثمان علام

قطر للبترول تمنح عقد توسيع حقل الشمال لتخزين المنتجات السائلة

قطر للبترول تمنح عقد توسيع حقل الشمال لتخزين المنتجات السائلة

10:06 am 24/08/2021

| بترول المستقبل البترولي

| 2041


أقرأ أيضا: عثمان علام يكتب: ماذا يريد المتحدث ؟

 

أعلنت قطر للبترول عن منح عقد هندسة ومشتريات وبناء كبيرة لمشروع توسعة حقل الشمال لشركة Técnicas Reunidas S.A. ، وهي شركة مقاولات مقرها مدريد توفر خدمات EPC لصناعة الطاقة.

ستعمل Técnicas Reunidas كمقاول EPC لتوسيع مرافق تخزين وتحميل المنتجات السائلة الحالية (المكثفات والبروبان والبيوتان) وتوسيع مرافق استيراد Mono-Ethylene Glycol داخل مدينة راس لفان الصناعية ، فضلاً عن المرافق الفرعية الأخرى و خطوط الأنابيب التي تخدم مشروع توسعة حقل الشمال.

سيتم استخدام هذه المرافق الجديدة للتعامل مع المنتجات السائلة من القطارات الأربعة الجديدة للغاز الطبيعي المسال التي تضم مشروع حقل الشمال الشرقي (NFE) ، والذي من المقرر أن يبدأ العمل قبل نهاية عام 2025. وستدعم المرافق أيضًا قطارين جديدين للغاز الطبيعي المسال يتألفان من مشروع حقل الشمال الجنوبي (NFS).

وتعليقًا على هذه المناسبة ، قال معالي السيد سعد بن شريدة الكعبي ، وزير الدولة لشؤون الطاقة ، الرئيس والمدير التنفيذي لقطر للبترول: “يعتبر منح عقد الهندسة والمشتريات والبناء هذا جزءًا من مشروع توسعة حقل الشمال ، وهو يدعم تطوير موارد الغاز الطبيعي الكبيرة في قطر ويعزز مكانتنا كأكبر منتج للغاز الطبيعي المسال في العالم. ينص العقد على توسيع البنية التحتية الحالية المطلوبة لضمان التحميل الآمن والتسليم في الوقت المحدد للمنتجات السائلة ذات الصلة لعملائنا الدوليين. نتطلع إلى العمل مع Técnicas Reunidas لتقديم هذا المشروع المهم بطريقة آمنة وفي الوقت المناسب وناجحة ".

ويمثل منح هذا العقد تتويجًا لأعمال الهندسة والتصميم (FEED) التي بدأت في أوائل عام 2018 ، ويمثل إنجازًا مهمًا آخر للوفاء بالتزام قطر للبترول بزيادة الطاقة الإنتاجية للغاز الطبيعي المسال في قطر بشكل كبير. عند اكتماله ، سيزيد مشروع NFE الطاقة الإنتاجية من الغاز الطبيعي المسال في قطر من 77 مليون طن سنويًا إلى 110 مليون طن سنويًا ، بينما سيزيد مشروع NFS من الطاقة الإنتاجية للغاز الطبيعي المسال في قطر من 110 مليون طن سنويًا إلى 126 مليون طن سنويًا.

وأضاف معالي الوزير الكعبي: “يعد مشروع NFE ، بسعة 32 مليون طن سنويًا ، أكبر مشروع للغاز الطبيعي المسال يتم تنفيذه على الإطلاق. نحن ممتنون للقيادة الحكيمة وتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى ، والتي تركز بشكل كبير على الإدارة الناجحة وتطوير مواردنا الطبيعية بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030 ، مع الحفاظ على دولة قطر العالمية القوية. الريادة في صناعة الغاز الطبيعي المسال ".

"أود أن أشكر الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني ، الرئيس التنفيذي لقطر غاز ، وفريقه على مساهماتهم القيمة في المشروع ، وأثني على الأداء العالمي لقطر للبترول وفريق مشروع قطرغاز لإنجاز ذلك بنجاح. مهمة طموحة. واختتم سعادته بأن الأنشطة على الأرض تسير بشكل جيد على جميع الجبهات ووفقًا للخطة ، ونحن على الطريق الصحيح لتسليم أول غاز طبيعي مسال من مشروع NFE بحلول نهاية عام 2025.

وكجزء من العقد ، ستقوم Técnicas Reunidas بتنفيذ الأعمال الهندسية التفصيلية في قطر ، والاستفادة من القدرات الفنية المتزايدة في الدولة لتطوير المشاريع الكبرى.

أقرأ أيضا: د أشرف المحروقي يكتب: الساسة والسادة

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟