للاعلان

Fri,11 Oct 2024

عثمان علام

أرامكو تخفض أسعار النفط إلى آسيا في أكتوبر للمرة الأولى في 4 أشهر

أرامكو تخفض أسعار النفط إلى آسيا في أكتوبر للمرة الأولى في 4 أشهر

03:37 pm 05/09/2021

| بترول المستقبل البترولي

| 1667


أقرأ أيضا: عثمان علام يكتب: ماذا يريد المتحدث ؟

 

أعلنت شركة أرامكو السعودية، اليوم الأحد، خفض الأسعار الرسمية لبيع النفط الخام إلى آسيا لشهر أكتوبر، بأكثر من المتوقع، للمرة الأولى منذ 4 أشهر.

وانخفضت الأسعار بأكثر من دولار واحد للبرميل في جميع الدرجات، حسبما أفادت وكالة بلومبرغ، بعد اتفاق تحالف أوبك+ على استمرار زيادة الإنتاج.

ومن المتوقع أن تخفض عدد من الدول المصدّرة للنفط أسعارها الرسمية لشحنات الشهر المقبل، سيرًا على خُطى أرامكو، وفي أعقاب قرارات الاجتماع الأخير للتحالف.

خفضت أرامكو سعر الخام العربي الخفيف بمقدار 1.30 دولارًا للبرميل، إلى 1.70 دولارًا فوق متوسط خامي عمان ودبي، وفقًا لبيانات التسعير، وحسب وكالة بلومبرغ.

كان من المتوقع أن تخفض الشركة سعر الخام بنحو 60 سنتًا للبرميل، وفقًا لمسح شمل 6 تجّار ومصافي تكرير في آسيا الأسبوع الماضي.

وكانت أرامكو قد أعلنت، الشهر الماضي، رفع أسعار شحنات النفط الخام إلى عملائها في آسيا خلال سبتمبر/أيلول، للشهر الثالث على التوالي، ليسجل الخام العربي الخفيف 3 دولارات للبرميل فوق متوسط سعر خامي عمان ودبي.

ودعمت الإمدادات الضئيلة الأسعار السعودية مع وصول سعر البيع الرسمي للخام العربي الثقيل إلى أعلى مستوياته منذ 2012، في حين وصلت الدرجات الأخرى إلى أعلى مستوياتها منذ أوائل 2020، حسبما أفادت وكالة رويترز.

أقرأ أيضا: د أشرف المحروقي يكتب: الساسة والسادة

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟