للاعلان

Fri,11 Oct 2024

عثمان علام

جابكو تجري مسحاً سيزمياً ل٣٤٥ كم اخري بقاع البحر لزيادة الإنتاج

جابكو تجري مسحاً سيزمياً ل٣٤٥ كم اخري بقاع البحر لزيادة الإنتاج

10:58 am 08/09/2021

| بترول المستقبل البترولي

| 2459


أقرأ أيضا: عثمان علام يكتب: ماذا يريد المتحدث ؟

 

قال المهندس محمد المليجي رئيس شركة بترول خليج السويس "جابكو"، ان أهم نتائج الاعمال التي تحققت هذا العام تحقيق متوسط معدلات انتاج بلغت نحو أكثر من ٦١ ألف برميل يوميا، وبلغ عدد الآبار الجديدة التى تم حفرها ٧ آبار، وتم وضع أحدث هذه الآبار على الانتاج مؤخراً في الربع الاول من العام المالي الحالي بمعدل انتاج ألف برميل زيت خام يوميا، كما قدر إجمالى النفقات الاستثمارية بأكثر من 400 مليون دولار. 


وأضاف المليجي: أنه في إطار استمرار الجهود لتعزيز فرص واعدة للاستكشاف بخليج السويس، فقد تم الانتهاء من معالجة البيانات السيزمية لنحو ٢٠٠ كم٢ في منطقة غرب المرجان. وجارى الانتهاء من المسح السيزمي لنحو ٣٤٥ كم اخري بقاع البحر.
وقال أن جابكو تباشر حالياً تنفيذ مشروع معالجة مياه الصرف الصناعي بخليج السويس تماشيا مع قانون البيئة المصري وفي إطار تعظيم الاستدامة كمحور اساسي للعمليات والأنشطة البترولية بخليج السويس.

كان المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية قد قال ان جذب استثمارات جديدة الى منطقة خليج السويس للبحث والاستكشاف عن البترول والغاز يأتي ضمن اولويات عمل الوزارة وبرنامجها الحالي لتطوير وتحديث قطاع البترول، موضحا انه يتم حاليًا تنفيذ برنامج للمسح السيزمي وجمع البيانات بخليج السويس بهدف اتاحة فرص جديدة للاستكشاف وزيادة الاحتياطيات والانتاج من هذه المنطقة التي تعد الأقدم بتروليا. 
وأضاف الملا أن هناك خطة طموح جارى تنفيذها بالتنسيق مع شركة دراجون أويل الإماراتية الشريك في شركة جابكو لزيادة معدلات الإنتاج، وأن ذلك يأتى فى ظل حالة من التفاؤل تسود حالياً بين أطراف الصناعة البترولية بسبب تحسن أسعار البترول عالمياً والذى يجعل الشركات العالمية اكثر اقبالا على ضخ مزيد من الاستثمارات وزيادة الإنتاج بعد فترة عصيبة مثلت فيها جائحة كورونا تحدياً كبيراً لصناعة البترول العالمية من ناحية ضخ الاستثمارات اللازمة لزيادة الإنتاج.

أقرأ أيضا: د أشرف المحروقي يكتب: الساسة والسادة

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟