للاعلان

Thu,10 Oct 2024

عثمان علام

أوبك+ تتفق على زيادة إنتاج النفط بـ 400 ألف برميل يوميا في ديسمبر

أوبك+ تتفق على زيادة إنتاج النفط بـ 400 ألف برميل يوميا في ديسمبر

04:12 pm 04/11/2021

| بترول المستقبل البترولي

| 1886


أقرأ أيضا: د أشرف المحروقي يكتب: الساسة والسادة


اتفقت أوبك بلس اليوم الخميس على تثبيت زيادة الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يوميا في ديسمبر.
وأضافت أن تحالف منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" والمنتجين المستقلين سيعقد اجتماعه التالي في الثاني من ديسمبر المقبل.
مادة اعلانية

وعقدت منظمة الدول المصدرة للنفط وحلفاؤها في إطار تحالف "أوبك+" اجتماعا اليوم الخميس للبحث في حجم إنتاج النفط في ديسمبر، تحت ضغط الدول المستهلكة التي تمارس ضغوطا لزيادة الإنتاج. وعقد وزراء الدول الـ13 الأعضاء في المنظمة وعشرة حلفاء لها في إطار اتفاق «أوبك+» اجتماعهم عبر الفيديو.
وبعدما قفزت أسعار النفط اليوم بأكثر من 2.7%، قلصت مكاسبها إلى أقل من 2% بعد الإعلان عن نتائج الإجتماع، إذ وصل خام برنت إلى 83.33 دولار للبرميل مرتفعا بنسبة 1.6%، فيما بلغ ارتفاع الخام الأميركي 1.37% إلى 81.97 دولار للبرميل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة يوم أمس الأربعاء إن مخزونات النفط ونواتج التقطير في الولايات المتحدة ارتفعت الأسبوع الماضي في حين تراجعت مخزونات البنزين.
وأضافت الوكالة الحكومية في تقرير أسبوعي أن مخزونات الخام زادت 3.3 مليون برميل على مدار الأسبوع المنتهي في 29 أكتوبر /تشرين الأول إلى 434.1 مليون برميل، مقارنة مع توقعات محللين استطلعت رويترز آراءهم لزيادة قدرها 2.2 مليون برميل.
وهبطت مخزونات الخام في مركز التسليم في كاشينغ بولاية أوكلاهوما 916 ألف برميل الأسبوع الماضي.

وقالت الإدارة إن مخزونات البنزين الأميركية هبطت 1.5 مليون برميل الأسبوع إلى 214.3 مليون برميل بينما كان من المتوقع أن تنخفض 1.3 مليون برميل.
وارتفعت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، بمقدار 2.2 مليون برميل إلى 127.1 مليون برميل مقابل توقعات لانخفاض قدره 1.4 مليون برميل.
وتراجع صافي واردات الولايات المتحدة من النفط الخام الأسبوع الماضي بمقدار 220 ألف برميل يوميا إلى 3.25 مليون برميل يوميا.
وكان محللون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا ارتفاع مخزونات الخام الأميركية الأسبوع الماضي.

أقرأ أيضا: أنباء عن ترشيح قيادة سابقة لمنصب مساعد الوزير للمالية

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟