للاعلان

Thu,10 Oct 2024

عثمان علام

اعتماد الموازنة التخطيطية لشركة امل للبترول للعام المالي 2022/2023

اعتماد الموازنة التخطيطية لشركة امل للبترول للعام المالي 2022/2023

07:18 pm 11/01/2022

| بترول المستقبل البترولي

| 3276


أقرأ أيضا: عليم يلتقي الأمين العام للمجلس العالمى للدعوة والأغاثة

اعتماد الموازنة التخطيطية لشركة امل للبترول للعام المالي 2022/2023
 

تم عقد اجتماع الجمعية العمومية لشركة امل للبترول وشركة غرب البرلس للبترول بترويب وذلك لاعتماد الموازنة المقترحة للعام المالي 2022/2023 وكذلك الموازنة المعدلة للعام المالي 2021/2022. تم عقد الاجتماع بمقر الهيئة المصرية العامة للبترول بحضور كلا من السيد المهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول وبحضور كلا من السيد المهندس محمد بيضون نائب رئيس الهيئة التنفيذي للإنتاج والسيد الجيولوجي عادل سماحه نائب الرئيس التنفيذي للهيئة للاستكشاف والمشرف على الاتفاقيات والدكتور جمال فتحي مساعد رئيس الهيئة للسلامة والصحة المهنية  والسيد المحاسب نائب رئيس الهيئة للرقابة على الشركات الأجنبية والمشتركة.


كما حضر الاجتماع من مقر الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية عن طريق خاصية الفيديو كونفرنس السيد الدكتور المهندس / مجدي جلال الدين رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية والسيد الدكتور جيولوجي/ سمير رسلان نائب رئيس الشركة للاتفاقيات والاستكشاف والسيد المهندس/ محمد رشدي نائب رئيس الشركة للإنتاج وتنمية الحقول والسيد الأستاذ / عمرو صديق نائب رئيس الشركة للرقابة على الشركات الأجنبية والمشتركة.


كما حضر الاجتماع السيد المهندس عبد الناصر خفاجي رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة امل للبترول والسيد المهندس محمد المصري المدير العام والعضو المنتدب لشركة امل للبترول والسادة ممثلي شركة امل كايرون. كما حضر الاجتماع عن طريق خاصية الفيديو كونفرنس السيد المهندس طارق خليفه مساعد رئيس الشركة للإنتاج والسيد الجيولوجي رأفت عبد الرحمن مساعد رئيس الشركة للاستكشاف والسيد المحاسب احمد عيسى مدير عام المالية والسيد الدكتور كيميائي محمد احمد مساعد رئيس الشركة للسلامة والصحة المهنية وحماية البيئة.


في بداية الاجتماع قام السيد المهندس عبد الناصر خفاجي بألقاء كلمته الافتتاحية امام أعضاء الجمعية العمومية كما قام السيد المهندس محمد المصري باستعراض ملخص لاهم الاعمال المتوقع تنفيذها خلال العام المالي الحالي والقادم.


ومن الجدير بالذكر انه تم عرض ملخص ما تم من اعمال خلال النص الأول من العام المالي الحالي 2021/2022 اثناء عرض الموازنة المعدلة واستعراض ما تم من إنجازات خلال تلك الفترة و منها تجديد شهادات الايزو المختلفة بالشركة وهم شهادة ايزو للجودة 90001 و شهادة ايزو للسلامة 450001 وشهادة ايزو للبيئة 14001 وشهادة ايزو للطاقة 50001 والممنوحين للشركة بأحدث اصداراتهم من شركة TUV العالمية علما بأن سعى شركة امل الدائم للتوافق مع شهادات الايزو بهدف تحسين عمليات أداء العمل بمختلف قطاعات الشركة ومن اجل إدارة المخاطر بكل فعالية وتماشيا مع روية مصر 2030. وأيضا مشروعات التحديث والصيانة التي تمت بمحطة معالجة وفصل الزيت والغاز بحقول الشركة بمنطقة راس الدب بخليج السويس واعمال تركيب سطح الخدمات بالمنصة البحرية امل -ب.


بدأ فريق العرض بشركة امل للبترول باستعراض خطط الشركة المتوقع تنفيذها خلال العام المالي الحالي والعام المالي 2022/2023 بمختلف إدارات الشركة بهدف تعظيم الإنتاج مع الحفاظ على التوافق مع إجراءات السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة.


من اهم تلك الاعمال المتوقعة اعمال اصلاح واكمال 5 ابار، تلك الاعمال تستهدف زيادة في انتاج الزيت والغازات بنسبة حوالي 20% بالإضافة الى اعمال حفر عدد 2 بئر استكشافية وتقييميه في الجزء الشمالي من الحقل مستهدفين انتاج الزيت من خزان الكريم السفلي مارخا وخزان البلاعيم حمام فرعون وذلك بهدف تعظيم المخزون والمحافظة على معدلات الإنتاج وزيادتها وأيضا اعمال تشغيل وحدة معالجة مياه الصرف الصناعي ووحدة الرفع بالغاز بالإضافة الى اجراء دراسة خاصه بالغاز الجاف وأيضا تحسين معالجة مياه الصرف الصناعي.


كم تم أيضا استعراض ما يتم من اعمال بهدف تنمية حقل غرب البرلس بترويب حيث يجري حاليا اعمال مناقصه كبري لمشروع تنفيذ وتركيب الاعمال البحرية حيث يشتمل المشروع على انشاء منصتين بحريتين بمشتملاتهما من تسهيلات الإنتاج بالإضافة الى خطين بحريين احدهم خط رئيسي بطول 35 كم وبقطر 12 بوصة وخط اخر بطول 12 كيلو وبقطر 6 بوصه. كما انه جاري الانتهاء من التعاقدات الخاصة بأعمال الخدمات وعددها 10 عقود خدميه. بالإضافة الى انه تم اخذ موافقات مجلس الإدارة على شراء حوالي 93% من المهمات المطلوبة لأعمال التنمية. ومن الجدير بالذكر انه تم عمل مسح سوقي لاستقدام جهاز حفر لحفر واستكمال عدد 2 بئر تنموي في تكوين الويب حتى يتسنى بدء انتاج الغاز من الحقل خلال الربع الأول من العام المالي 2023/2024.


في نهاية الاجتماع أشاد السيد المهندس عابد عز الرجال بالجهود المبذولة من العاملين بالشركة بقيادة إدارة الشركة وبدعم السادة الشركاء متمنيا المزيد من العمل للمحافظة على معدلات الإنتاج وتعظيمها بالإضافة الى الإنجازات التي تمت في مجال الصحة والسلامة وحماية البيئة. كما حث على ضرورة حفر ابار جديدة بهدف زيادة المخزون من الزيت والغازات.

أقرأ أيضا: أمل للبترول تكرم منار مصطفي لبلوغها قمة العطاء الوظيفي

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟