للاعلان

Thu,19 Sep 2024

عثمان علام

تعرف على الشركات المُعين بها قيادات وزارة البترول ورؤساء الشركات!!

تعرف على الشركات المُعين بها قيادات وزارة البترول ورؤساء الشركات!!

الكاتب : عثمان علام |

09:15 am 30/05/2017

| متابعات

| 4438


أقرأ أيضا: مباحثات مشتركة بين وزير البترول والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة وود سايد إنرجي الأسترالية

خاص:
الصورة النمطية والمتداولة بين العاملين في قطاع البترول ان قيادات الوزارة وكبرى الشركات يعملون ويتقاضون رواتبهم من الشركات الكبرى، ولا شيئ في اذهانهم إلا ان هذا في ميدور وذاك في ثروة وثالث في ميدتاب.
في هذا التقرير نرصد الشركات التي يعمل بها قيادات ونجوم قطاع البترول.


المهندس طارق الملا:


وزير البترول المهندس طارق الملا، لحق بقطاع البترول بدايةً عام ٢٠١١ ،وتم تعيينه بشركة تنمية، ثم انتدب للعمل بالهيئة العامة للبترول كنائب للتجارة الخارجية ثم رئيساً للهيئة ثم وزيراً للبترول، وبهذا يكون تعيينه على مجلس الوزراء وليس على قطاع البترول.


طارق الحديدي:


المهندس طارق الحديدي رئيس هيئة البترول السابق، عمل في بداياته بشركة السويس للزيت، ثم نقل للعمل بشركة ميدور حتى تم تأسيس شركة ميدتاب في شهر سبتمبر ١٩٩٧، وتنقل الحديدي مابين الهيئة والوزارة، وهو على قوة ميدتاب.


محمد طاهر:


المهندس محمد طاهر وكيل اول الوزارة لشئون البترول، عمل منذ بدايته بهيئة البترول، ورغم انه تنقل للعمل بشركات كثيرة الا انه ظل على قوة الهيئة دون ان ينقل إلى شركة اخرى.


محمد مؤنس:


المهندس محمد مؤنس وكيل اول الوزارة لشئون الغاز، عمل بالعديد من الشركات، وتولى رئاسة عدد منها، كالوسطاني وقارون ونيابة الإنتاج بالهيئة ثم وكالة الوزارة، وقد صدر قرار بنقله من قارون للشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس".


ابراهيم خطاب:


منذ اكثر من ٣٣ عاماً التحق السيد ابراهيم خطاب بشركة بترول بلاعيم"بتروبل"، وقد انتدب للعمل بعدة اماكن منها: شركة بتروتريد حيث ساهم في تأسيسها مع الراحل عبدالفتاح ابوزيد، ثم عاد لبتروبل مرةً اخرى، ثم لحق بهيئة البترول كنائب للشئون الإدارية، ثم تولى وكالة الوزارة للشئون الإدارية ،ولايزال على قوة بتروبل.
البعض اشاع منذ فترة انه نقل الى شركة ميدور وتم إعداد مكتب له تمهيداً لإستقراره هناك، وهو امر ظهر عدم جديته بالمرة.


عابد عزالرجال:


المهندس عابد عزالرجال رئيس هيئة البترول، عمل في اماكن كثيرة منها: جابكو والهيئة وإيجاس ثم الهيئة، وهو على قوة الهيئة العامة للبترول.


عمرو مصطفى:


الكيميائي عمرو مصطفى، عمل بشركة السويس للبترول في بداياته ثم انتقل للعمل بالهيئة، وتنقل مابين الهيئة وشركة الإسكندرية البترول، ثم عاد اليها مرةً اخرى، ليتركها ويتولى رئاسة اموك، وعمرو مصطفى لايزال على قوة الهيئة، فهو لم يسعى لأن يُعين في مكان اخر، فهو يفخر بأنه هيئاوي.


أشرف فرج:

الجيولوجي اشرف فرج وكيل الوزارة للإستكشاف، عمل ايضاً في اماكن عدة، غير انه لايزال على قوة الشركة القابضة للغازات" إيجاس".


فكري يوسف:


الجيولوجي فكري يوسف وكيل وزارة البترول للثروة المعدنية، ترأس هيئة الثروة المعدنية، ثم تركها في عهد المهندس اسامه كمال وزير البترول الاسبق، ثم عاد لمنصبه مرةً اخرى، وفكري يوسف على قوة شركة خالدة للبترول.


محمد الشيمي:


المهندس محمد الشيمي وكيل الوزارة للمشروعات الكبرى، عمل في بداياته بشركة بترول خليج السويس، وعند تم تأسيس شركة صان مصر انتقل للعمل بها، بعدها ترأس الشركة المصرية لصيانة وتشغيل المترو، ثم عاد بعد الثورة ليترأس صان مصر ثم شركة بتروجت، والمهندس الشيمي لايزال على قوة صان مصر ولم ينقل الى مكان اخر.


خالد عبدالبديع:


خالد عبدالبديع من اكثر القيادات الذين تولوا رئاسة شركات بقطاع البترول، وفي الغالب الاعم لم يقضي بشركة الا بضعة اشهر، فكل الشركات كان يتركها لسبب او لاخر ويتولى غيرها، خالد عبدالبديع يتولى رئاسة ميدتاب حالياً وهو على قوة شركة جاسكو.


محمد عبدالحافظ:


المهندس محمد عبدالحافظ رئيس شركة سوميد، تربى في شركة بتروجت، وتولى رئاسة شركات pms، ثم بتروجت ثم صان مصر ثم سوميد، وهو معار من بتروجت فلايزال على قوتها حتى الآن.


محمد سعفان:


محمد سعفان رئيس القابضة للبتروكيماويات، لم يسجل التاريخ انه عمل في مكان سوى إنبي ثم الشركة القابضة، وهو لايزال على قوة إنبي.


احمد الضبع:


اللواء احمد الضبع وكيل الوزارة للعلاقات الحكومية، عمل بشركة موبكو للاسمدة لسنوات، ومنذ شهور تم اعارته للوزارة وهو لايزال على قوة موبكو.


شريف سوسه:


شريف سوسه رئيس جنوب الوادي القابضة للبترول، عمل بالعديد من الشركات، وترأس الكثير منها، لكنه لايزال على قوة هيئة البترول.


صلاح إسماعيل:


المهندس صلاح إسماعيل رئيس شركة بتروجت، عمل في بداياته بشركة بترول خليج السويس، وكان من اوائل القيادات الذين اسسوا شركة صان مصر، وقد ظل بها حتى أصبح رئيس لها، ثم اعير للعمل رئيساً لشركة بتروجت وهو لايزال على قوة صان مصر.


محسن النوبي:


الدكتور مهندس محسن النوبي رئيس شركة قارون، عمل لفترة طويلة بشركة بتروبل، ثم تولى رئاسة شركتي بترودارا وغرب بكر، ثم تولى قارون، وتم نقله الى قارون ليصبح على قوتها.


اسامه البقلي:


المهندس اسامه البقلي، عمل بشركة خالدة ثم ايجاس ثم عجيبه، ثم رئيساً لإيجاس، وقد تم نقله من خالدة الى هناك ليصبح على قوتها.


هشام لطفي:


الدكتور هشام لطفي بليح وكيل الوزارة للشئون القانونية، عمل بجنوب الوادي ثم الهيئة ثم الوزارة، وقد تم نقله مؤخراً الى شركة ميدور حسب مصادر بالوزارة.


ناجي نفادي:


ناحي نفادي الامين العام لوزارة البترول، لم يعمل سوى بالهيئة والوزارة، وهو على قوة الهيئة، وكذلك مجدي عباس مدير عام الامن بالوزارة على قوة الهيئة.


طارق القلاوي:


طارق القلاوي رئيس قطاع مكتب الوزير ،وهو لايزال على قوة شركة تنمية للبترول.


خلود وهبه وهشام:
والثلاثة يعملون بسكرتارية الوزير، وكانوا جميعاً موظفين بالهيئة، ومؤخراً صدر قرار بنقل خلود وهبه لميدور ونقل هشام لشركة تنمية.

أقرأ أيضا: وزير البترول يبحث نائب رئيس شركة إكسون موبيل العالمية للاستكشاف خططها الاستثمارية فى مصر.

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟