للاعلان

Thu,19 Sep 2024

عثمان علام

300 مليون جنيه من «التعمير والإسكان» لـ"لبترول".

300 مليون جنيه من «التعمير والإسكان» لـ"لبترول".

الكاتب : عثمان علام |

07:51 am 04/06/2017

| متابعات

| 2395


أقرأ أيضا: مباحثات مشتركة بين وزير البترول والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة وود سايد إنرجي الأسترالية

اقتنص بنك التعمير والاسكان 300 مليون جنيه من القرض الذى الذى يرتبه بنك الشركة المصرفية العربية الدولية SAIB، لصالح الهيئة العامة للبترول، ويشارك به بنوك أخرى.
وقال فتحى السباعى رئيس البنك إن القيمة الإجمالية للقرض تصل إلى نحو مليارى جنيه، ويوجه القرض لتمويل شراء احتياجات الهيئة البترولية من السوق المحلية.
وكشف بنك التعمير والإسكان الاسبوع الماضى عن خططه التوسعية والتى تقوم عن خلال طرح منتجات وخدمات مصرفية جديدة خلال 2017.
وتعتمد استراتيجية البنك حسب السباعى على التوسع تعمل من خلال اتجاهين متوازيين، الأول من خلال التوسع فى استحداث منتجات جديدة ومتميزة تخاطب جميع الشرائح من العملاء، والثانية بالتوسع الجغرافى ممثلا فى تواجد البنك بجميع محافظات الجمهورية من خلال تأسيس فروع مصرفية جديدة بجانب فروع البنك الـ 73 التى تقدم لعملائها جميع الخدمات المصرفية باعلى مستوى من الكفاءة والتميز.
ارتفعت الأرباح المجمعة لبنك «التعمير والإسكان» بنسبة 203% لتصل إلى 556.8 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2017، مقارنة بصافى أرباح 183.7 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضى.
وارتفع نصيب البنك من أرباح الشركات الشقيقة خلال فترة الثلاثة أشهر لتصل إلى 161.4 مليون جنيه، ونمت أرباح مشروعات الإسكان لتصل إلى 157.6 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2017، مقارنة بأرباح إسكان بقيمة 107.6 مليون جنيه بالربع المقارن من عام 2016.
وتضاعف عائد القروض والإيرادات ليصل إلى 902 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجارى، مقابل 492.4 مليون جنيه بالربع المقارن من 2016.
وارتفعت محفظة القروض والتسهيلات الائتمانية بنسبة 7.5% لتصل إلى 10 مليارات جنيه، مقابل 9.314 مليار جنيه خلال الربع المقارن، بينما سجلت ودائع العملاء 14.6 مليار جنيه، مقابل 13.6 مليار جنيه بنسبة نمو بلغت 7%.
ووفقا للموازنة التخطيطية للبنك لعام 2017، يستهدف «التعمير والاسكان» تحقيق نمو فى صافى الأرباح بنسبة 39% خلال العام، بأرباح مقدره بنحو 975 مليون جنيه.
ويستهدف البنك زيادة حجم ودائع العملاء خلال 2017 إلى 19.4 مليار جنيه، بنمو 40%، وزيادة قيمة محفظة القروض والسلفيات قبل خصم المخصص بنسبة 21.2%، لتصل إلى 10.6 مليار جنيه بنهاية 2017.
وصرح السباعى أن البنك قد طرح خلال شهر إبريل 2017 مجموعة جديدة من المنتجات سواء الادخارية أو خدمات بطاقات الصرف الآلى وبشروط ومزايا غير مسبوقة ومن هذه المنتجات بطاقة الصرف الآلى للشركات والمؤسسات HDB Corporate Card.
وتتيح البطاقة لعملاء البنك من قطاع الشركات والمؤسسات ــ خاصة قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ــ التعامل على حساباتهم الجارية الدائنة المفتوحة طرف فروعنا وذلك من خلال ماكينات الصراف الآلى.
وتصدر البطاقة للعملاء من الشخصيات الاعتبارية بأشكالها القانونية المختلفة (شركات/مؤسسات/ جمعيات.. إلخ)، ومن أهم مزايا البطاقة أنها توفر مزايا التعامل على الحسابات بعد انتهاء مواعيد العمل الرسمية، وهو ما يضمن الوفاء بالتزامات الجهة وتدبير احتياجاتها اليومية من النقدية، كما يمكن التعامل بالبطاقة محليا ودوليا فى عمليات السحب النقدى والمشتريات.
وأضاف السباعى أن الحد اليومى للمسحوبات ارتفع إلى 20 ألف جنيه وهى بذلك تناسب احتياجات العديد من الشركات وخاصة التى تعمل فى قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ويجوز إصدار أكثر من بطاقة إضافية فى حالة صدور تفويض من الجهة يتيح لأكثر من شخص التعامل على نفس الحساب، هذا بخلاف إمكانية طباعة كشف حساب عن فترات محددة مقابل مصروفات بسيطة.
وبخلاف منتج بطاقة الشركات، أشار رئيس مجلس إدارة البنك أن البنك طرح مؤخرا وعاء ادخاريا جديدا بالعملة الأجنبية وهو شهادات بنك التعمير والإسكان بالدولار الأمريكى، وتصدر الشهادة بفئة (1000 دولار أمريكى) ومضاعفاتها وتتسم الشهادة بمعدل عائد (ثابت ومميز) طوال مدتها، ويتم صرف العائد كل 3 شهور (عائد ربع سنوى).

أقرأ أيضا: وزير البترول يبحث نائب رئيس شركة إكسون موبيل العالمية للاستكشاف خططها الاستثمارية فى مصر.

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟