للاعلان

Mon,07 Oct 2024

عثمان علام

إيجاس تعتزم تدشين مشروع إزالة الكربون من الغاز الطبيعي

إيجاس تعتزم تدشين مشروع إزالة الكربون من الغاز الطبيعي

09:56 pm 28/02/2022

| غاز المستقبل البترولي

| 2138


أقرأ أيضا: د جمال القليوبي يكتب: ارتفاع متوقع في أسعار النفط والتخزين مطلوب

إيجاس تعتزم تدشين مشروع إزالة الكربون من الغاز الطبيعي

 
 
 
وقعت الشركة المصرية القابضة للغازات  الطبيعية "إيجاس"، مع إحدى الشركات العالمية مذكرة تعاون في مجال مشروعات إزالة الكربون من مُنْشَآتٌ إنتاج ومعالجة الغاز الطبيعي في مصر لتعزيز الانتقال للطاقة النظيفة. 

 

جاء ذلك على هامش مشاركة معرض مصر الدولي للبترول "إيجبس"، والذي يعد المعرض الرائد في قطاع النفط والغاز والطاقة في منطقة شمال إفريقيا والبحر الأبيض المتوسط.


 
يأتي توقيع مذكرة التفاهم في إطار استراتيجية إيجاس التي تهدف الى الإسراع في التحول إلى شركة ذات انبعاثات صفرية، بما يتماشى مع المجتمع، وتأييداً لرؤية قطاع البترول للطاقة المتكاملة والمستدامة بما يساهم في تحقيق أهداف رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.


 
وبموجب مذكرة التفاهم يتعاون الطرفان في تحديد خيارات إزالة الكربون المنبعث من مُنْشَآتٌ معالجة الغاز المصرية وإجراء تقييم مشترك لجدوى إزالة الكربون فى هذه الأصول. ويتضمن التعاون بين الشركة و"إيجاس" تحديد المُنْشَآتٌ المستهدفة التي يمثل خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون منها محل اهتمام وزارة البترول والثروة المعدنية، وتبادل أفضل الممارسات فيما يتعلق باستراتيجيات إزالة الكربون، بالإضافة إلى تقييم الجدوى الفنية والمالية لهذه الاستراتيجيات.


 
وفي سبيل وضع الإطار العام لهذا المشروع الحيوي الذي يستهدف الوصول إلى طاقة نظيفة ومستدامة يقوم الطرفان بموجب مذكرة التفاهم بالتواصل والتنسيق مع مختلف الجهات المعنية للإسهام في دراسات الجدوى وتحديد الإطار الزمني اللازم لاستراتيجيات إزالة الكربون وحتى دخولها حيز التنفيذ.

أقرأ أيضا: وزير قطاع الأعمال العام يشهد افتتاح عروض "الصوت والضوء" بقلعة قايتباي بالإسكندرية

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟