للاعلان

Mon,07 Oct 2024

عثمان علام

بالأرقام: تعرف على إنجازات الشركة المصرية لخدمات الغاز ECGS

بالأرقام: تعرف على إنجازات الشركة المصرية لخدمات الغاز ECGS

03:08 pm 01/01/2023

| غاز المستقبل البترولي

| 2694


أقرأ أيضا: وزير الكهرباء : إعادة هيكلة الشركة المصرية كمشغل مستقل لمنظومة نقل الكهرباء

بالأرقام: تعرف على إنجازات الشركة المصرية لخدمات الغاز ECGS 
 

 

الشركة المصرية لخدمات الغاز (ECGS)‏ هى إحدى شركات قطاع البترول المصري و التي تأسست عام 2006 وفقا لأحكام قانون ضمانات و حوافز الإستثمار رقم 8 لسنة 1997 كشركة مساهمة مصرية .

 

تسعى الشركة بفضل الدعم الذي يقدمه المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ، دائماً لتحقيق أعلى معدلات الكفاءة و التميز فى تقديم خدماتها، ولأكثر من 17 عام استطاعت الشركة المصرية لخدمات الغاز أن تنفرد بموقع متميز بين شركات قطاع البترول الشقيقة، حيث قدمت على مدار تلك الأعوام العديد من الخدمات الإستشارية والفنية لشركات البترول العاملة فى مجالات الزيت والغاز والبتروكيماويات.
 
شهادات الإيزو:-


ولأن الشركة المصرية لخدمات الغاز تسعى دائماً لتحقيق أعلى معدلات الكفاءة والتميز فى تقديم خدماتها، فقد كان للعمل بمتطلبات معايير وسياسات الجودة والسلامة العالمية الأهمية القصوى فى منظومة العمل بالشركة لذلك حرصت الشركة المصرية لخدمات الغاز على الحصول على شهادة الأيزو 9001 لعام 2015، أيزو 14001 لعام 2015، أيزو 45001 لعام 2018 والحصول ايضا على شهادة IMCA.
 
نقل الخام من الكويت والعراق:-


وفي مجال نقل الخام من دولتى الكويت و العراق الى جمهورية مصر العربية لصالح الهيئة المصرية العامة للبترول استطاعت الشركة المصرية لخدمات الغاز أن تنفرد بموقع متميز بين شركات قطاع البترول منذ عام 2021 والذى كلل بنجاح كبير بفوز الشركة المصرية لخدمات الغاز من جديد بمناقصة خلال ديسمبر 2022 لنقل الخام من دولتى الكويت و العراق لصالح الهيئة المصرية العامة للبترول وذلك بالتحالف مع شركة سما للخدمات البترولية والملاحية وبالتعاون مع شركة ترافيجورا جلوبال.
 

نقل الغاز:-

كما استطاعت الشركة المصرية لخدمات الغاز ايضا الدخول فى مجال نقل الغاز الطبيعى والنجاح فى القيام بالعديد من نقلات الغاز لصالح الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) منتهية بنقل 145 الف متر مكعب من الغاز الطبيعى المسال من مصر الى دولة الاردن، و قد تمت هذه العمليات باستخدام احدث الناقلات وتم مراعاة اتخاذ جميع اجراءات السلامة والصحة المهنية. 
 
مميزات الشركة؛-

وتتميز الشركة المصرية لخدمات الغاز بتعدد انشطتها التى تقدمها لشركات قطاع البترول على سبيل المثال: -
‏o تقديم وحدات FSRU- FPSO- CNG لنقل الخام والغاز الطبيعى المسال.
‏o تقديم الوحدات البحرية و خدمات ROV.
‏o تقديم الخدمات الاستشارية و دراسات الخزانات.
‏o تأجير مُعدات خدمات الآبار.
‏o تقديم الخدمات اللازمة للاختبارات السطحية و العميقة.
‏o توريد رؤوس الآبار و معدات قياسات الآبار.
‏o تقديم خدمات الحفر الموجه و المسح.
‏o خدمات معالجة المياة المصاحبة للآبار و الطفلة و المواد الصلبة.
‏o تنفيذ المشروعات البحرية و خطوط الأنابيب في أعماق البحار.
‏o تقديم الخدمات الخاصة بالتدريب والكشف عن غاز H2S.
‏o ايجار  الوحدات العائمة (Barge).
‏o ايجار وحدات نقل افراد.
‏o ايجار قاطرات.
‏o ايجار وحدات خدمات وصيانة.
 

وما سبق أسهم فى تحقيق التعاون المثمر مع كبرى شركات قطاع البترول المصري فعلى سبيل المثال تم تقديم خدمات لكل من الهيئة المصرية العامة للبترول، الشركة القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)، الشركة العامة للبترول، جابكو، بتروبل، خالدة للبترول، الفرعونية وبدر الدين، شركة البرلس، رشيد للبترول، أبوقير للبترول، بتروجلف، السويس للبترول، شمال سيناء للبترول، شمال بحرية، الامل للبترول، بترو دسوق، بتروسيلا، وسطانى للبترول، الحمرا للزيت وكذلك الشركات الاجنبية مثل شركة دانا غاز، أيوك برودكشن، بى بى وتوتال ايجيبت.
 
 
المهندس عمرو فتحي:- 

وقال المهندس/ عمرو فتحى رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب أن الشركة المصرية لخدمات الغاز تبذل قصارى جهدها وتعمل بكل جهد لرفعة الوطن والمساهمة فى تحسين اقتصاد قطاع البترول المصرى بكل السبل من حيث استخدام احدث الطرق التكنولوجية والاجهزة المتطورة والالتزام بشروط السلامة والصحة المهنية للحفاظ على ارواح العاملين والممتلكات.
 
المشاركة في إيجيبس:-

والشركة ستشارك فى مؤتمر إيجيبس لعام 2023 فى الفترة من 13الى 15 فبراير 2023 كما هو المعتاد منذ بداية قيام مؤتمرالايجيبس عام 2016 ونحن اذ نرحب بإستقبال سيادتكم بجناح  شركتنا فى قاعة (3) (I-60) وحضور توقيع العديد من الاتفاقيات.

أقرأ أيضا: ياسمين الجاكي تكتب: أخلاقنا ليست ضعفاً

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟