للاعلان

Mon,07 Oct 2024

عثمان علام

الملا : : حرارة الطقس تعني استهلاك كل الغاز المنتج محلياً

الملا : : حرارة الطقس تعني استهلاك كل الغاز المنتج محلياً

08:08 am 20/07/2023

| غاز المستقبل البترولي

| 1971


أقرأ أيضا: زغلول صيام يكتب: آه لو فيه عشرة زي رئيس إنبي في الأندية المصرية!

الملا : : حرارة الطقس تعني استهلاك كل الغاز المنتج محلياً

 

قال طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية المصري، إن حرارة الطقس تعني أن مصر تستهلك كل الغاز الذي تنتجه؛ ما يترك كميات محدودة للتصدير. 

 

وأضاف الوزير في تصريحات نقلتها "بلومبيرج"، أن عودة إمدادات الغاز، ستعني زيادة توفرها للمشترين الرئيسيين في أوروبا وآسيا قبل موسم التدفئة الشتوي، عندما يزداد الطلب في تلك المناطق.

 

وعادة ما تنخفض شحنات الغاز الطبيعي المسال من المصنعين المنتجين للغاز في مشصر خلال الأشهر التي تشتد فيها الحرارة، في ظل ارتفاع الطلب المحلي لتوليد الكهرباء. 

 

تشير هذه المشكلات إلى أنَّه يُتوقَّع أن ينخفض إنتاج مصر من الغاز بنسبة 4% هذا العام مسجلاً أدنى مستوى له في ثلاث سنوات؛ وفقاً لشركة "بي إم آي ريسيرش" (BMI Research)، وهي إحدى الشركات التابعة لمؤسسة "فيتش سوليوشنز" (Fitch Solutions) التي توقَّعت نموه بنسبة 1% في السابق. سيعني ذلك تراجعاً في صادرات الغاز الطبيعي المسال هذا العام.

 

كذلك أشار الملا إلى أنَّ الدولة استفادت من ارتفاع أسعار الغاز العالمية من خلال تصدير الوقود فائق البرودة حتى خلال الأشهر الساخنة مع استيراد زيت الوقود الثقيل الأرخص ثمناً، كما قال إنَّ انخفاض الأسعار العالمية هذا العام يجعل استهلاك الوقود محلياً أكثر توفيراً من الناحية الاقتصادية.

أقرأ أيضا: بالصور: وزراء وقيادات البترول في حفل جمعية مهندسي البترول

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟