للاعلان

Mon,07 Oct 2024

عثمان علام

مدير عمليات"قارون": تكلفة حفر البئر 1.1 مليون دولار ونخطط للإنتهاء من 18 بئر خلال العام

مدير عمليات"قارون": تكلفة حفر البئر 1.1 مليون دولار ونخطط للإنتهاء من 18 بئر خلال العام

الكاتب : عثمان علام |

08:32 am 31/07/2017

| بترول المستقبل البترولي

| 2513


أقرأ أيضا: زغلول صيام يكتب: آه لو فيه عشرة زي رئيس إنبي في الأندية المصرية!

قال المهندس أشرف عبد الجواد 

محرم مدير إدارة العمليات بشركة قارون للبترول، إن حقل كرامة يعتبر من أكبر الحقول بالشركة حيث ينتج 21 ألف برميل يوميا،مشيرا إلى أن شركة قارون تحتل رقم 7 من بين شركات الإنتاج التابعة لهيئة البترول التى تعمل فى إنتاج الزيت.

وأضاف "محرم" خلال تصريحات لـ"محمد صلاح الحج"، أن إدارة العمليات بالشركة هى المسئولة عن الإنتاج وجميع الحقول بالشركة وتخضع مباشرة لمدير العمليات،مشيرا إلى أن أعلى إنتاج بلغ 59 ألف و800 برميل يوميا ، وكان يتم حفر من 100 إلى 110 بئر فى السنة آنذاك ، علما أن كان سعر برميل الزيت 100 دولار إلا ان انخفض ذلك خلال الفترة الحالية بسبب انخفاض الأسعار.

وأوضح أن الشركة تركز حاليا على عمليات حقن المياه،بالإضافة للإهتمام بالمناطق الإستكشافية وخاصة المناطق التابعة للشركة ببنى سويف لأن الصعيد أهمل  على مدار الأزمنة الماضية ، علما بأن تبلغ تكلفة حفر البئر الواحد 1.1 مليون دولار ، حيث يتم تأجير الأراضى من الفلاحين لتقوم الشركة بالحفر والإستكشاف بهذه المناطق.

وأكد مدير العمليات بالشركة، أنه تم اعتماد 196 مليون دولار كخطة إستثمارية للشركة خلال العام الحالى ، مشيرا إلى أن البريمة تقوم بحفر بئر ونصف شهريا ، وتم الإنتهاء من حفر 18 بئر خلال العام، مؤكدا أن يتم إنتاج 6 آلاف برميل يوميا من حقول بنى سويف.

وأشار إلى أنه يتم التركيز حاليا على منطقة غرب النيل وهناك نية لحفر 7 آبار خلال الفترة المقبلة، موضحا أن تنمية الصعيد شئ ضرورى لان معظم مشاكل مصر ناتجة عن تهميش الصعيد،مؤكدا أنه ساهم فى حفر أول بئر بترول بصعيد مصر بمنطقة كوم امبو بأسوان .

أقرأ أيضا: بالصور: وزراء وقيادات البترول في حفل جمعية مهندسي البترول

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟