للاعلان

Mon,07 Oct 2024

عثمان علام

أدنوك تبدأ وضع لافتاتها على محطات توتال بعد أستحواذها على ‎%‎50 من المحطات

أدنوك تبدأ وضع لافتاتها على محطات توتال بعد أستحواذها على ‎%‎50 من المحطات

10:02 pm 03/09/2023

| بترول المستقبل البترولي

| 1679


أقرأ أيضا: وزير الكهرباء : إعادة هيكلة الشركة المصرية كمشغل مستقل لمنظومة نقل الكهرباء

أدنوك تبدأ وضع لافتاتها على محطات توتال بعد أستحواذها على ‎%‎50 من المحطات

 

بدأت شركة أدنوك الإماراتية وضع ملصقاتها على عدد من المحطات في مصر ، وذلك بعد اتمام صفقة الاستحواذ على ‎%‎50 من محطات توتال الفرنسية للوقود .

وظهرت شركة أدنوك خلال الأيام الماضية من خلال محطات بالطريق الدائري وأماكن أخرى ، وفى الطريق إكمال بقية المحطات .

 

وكانت شركة أدنوك للتوزيع الإماراتية المتخضصصة في قطاع توزيع الوقود ومتاجر التجزئة، والمدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية ، قد اعلنت مطلع هذا العام ، إكتمال استحواذها من خلال “توتال إنرجيز ماركتنج افريك أس. أيه. أس.” على حصة نسبتها 50% من شركة “توتال إنرجيز للتسويق مصر ش.م.م”.


الصفقة التي تم الإعلان عنها يوليو 2022 تعد أول حضور رسمي لأكبر شركة إماراتية في قطاع توزيع الوقود ومتاجر التجزئة في السوق المصري.

ومن المتوقع أن تعزز الصفقة من أرباح أدنوك للتوزيع قبل خصم الفوائد والضريبة والاستهلاك والإطفاء، بعد مرور العام الأول على استكمال عملية الاستحواذ (زيادة بنسبة 6% على أساس توحيد البيانات بنسبة 100% ).


وتُعد شركة “توتال إنرجيز مصر” واحدة من أكبر أربع شركات بيع الوقود بالتجزئة في مصر مع علامة تجارية قوية وسجل حافل بالنجاحات. ويشكل هذا الاستحواذ خطوة مهمة ضمن مسيرة “أدنوك للتوزيع” وخططها للتوسّع دولياً.


وتشمل الشراكة محفظة أعمال متنوعة في مجال قطاع التكرير والبتروكيماويات تضمّ 240 محطة بيع الوقود بالتجزئة وما يزيد عن 100 متجرٍ للبيع بالتجزئة وأكثر من 250 محطة تغيير زيت ومراكز غسيل السيارات وبيع الوقود بالجملة ووقود الطائرات وعمليات زيوت التشحيم.


وافتتحت الشركة 68 محطة خدمة جديدة في جميع أنحاء دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية، وسجلت نمواً في الأرباح قبل خصم الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء بقيمة 3.52 مليار درهم وصافي أرباح بقيمة 2.75 مليار درهم.

وقال المهندس بدر سعيد اللمكي، الرئيس التنفيذي لأدنوك للتوزيع، سعداء بدخولنا سوق سريع النمو مثل السوق المصري الذي يذخر بإمكانيات كبيرة في مجال توزيع الوقود وحلول التنقل،كما أن وجود ” توتال إنرجيز” كشركاء يضفي المزيد من القوة والاستقرار على هذه الشراكة، ونتطلع إلى توطيد أواصر التعاون معهم، وتعزيز فرص النمو المحتملة في المنطقة.”


وقال تيري بفلملن، رئيس قسم التسويق والخدمات بتوتال إنرجيز”: “يسرّ ’توتال إنرجيز‘ أن تضمّ جهودها إلى ’أدنوك للتوزيع‘ في مصر، ما سيضيف قيمة كبيرة لشركة ’توتال إنرجيز للتسويق مصر‘ كما نتطلع إلى مواصلة التعاون مع أدنوك للتوزيع في إطار استراتيجيتها للتوسّع الدولي.”
ويُعدّ توسع أدنوك للتوزيع في مصر خطوة مهمة جديدة في إطار تنفيذ استراتيجية أدنوك للتوزيع للنمو والتوسع دولياً. وكان الشركة قد افتتحت أولى محطاتها خارج دولة الإمارات في المملكة العربية السعودية عام 2018.

أقرأ أيضا: ياسمين الجاكي تكتب: أخلاقنا ليست ضعفاً

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟