للاعلان

Mon,07 Oct 2024

عثمان علام

جابكو: 27 مليون برميل احتياطي مؤكد في حقول الشركة

جابكو: 27 مليون برميل احتياطي مؤكد في حقول الشركة

07:56 am 12/09/2023

| بترول المستقبل البترولي

| 1800


أقرأ أيضا: وزير الكهرباء : إعادة هيكلة الشركة المصرية كمشغل مستقل لمنظومة نقل الكهرباء

جابكو: 27 مليون برميل احتياطي مؤكد في حقول الشركة

 

قفزت احتياطيات النفط في مصر بمقدار 27 مليون برميل وفق الجمعية العمومية للشركة .

وأعلنت شركة بترول خليج السويس "جابكو" أن جهودها المكثفة خلال العام المالي 2022/2023 أثمرت عن إضافة احتياطات نفطية قدرها 27 مليون برميل نفط خام، وكذلك 14.8 مليار قدم مكعبة من الغاز.


وأشاد رئيس الشركة المهندس صلاح عبدالكريم بما تحقق من نجاحات على مدار المدة الماضية، خاصة في مجال الحفر والاستكشاف.

وقالت وزارة البترول والثروة المعدنية- أن معدلات إنتاج الشركة بلغت نحو 56.2 ألف برميل نفط يوميًا، نتيجة حفر 5 أبار تنموية وذلك بمعدل إنتاج 6.5 آلاف برميل نفط يوميًا، بالإضافة الى إصلاح وإكمال 6 آبار، إلى جانب عمليات تحسين إنتاج الآبار.

وأشار رئيس شركة بترول خليج السويس "جابكو" صلاح عبدالكريم إلى تنفيذ أعمال مسح سيزمي حديث، ومعالجة البيانات السيزمية، وحفر البئر الأولى على البيانات السيزمية الحديثة.

وتعمل مصر جاهدة على زيادة معدلات الحفر والتنقيب، وذلك بالشراكة والتعاون مع مجموعة كبيرة من الشركات العالمية، في مقدّمتها شيفرون الأميركية، وبي بي البريطانية.


وأكد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا على أهمية الاستمرار في تطبيق أحدث التكنولوجيا على نطاق واسع بعمليات البحث والاستكشاف وإنتاج النفط والغاز.

واشار المهندس طارق الملا إلى الاستمرار في زيادة معدلات الإنتاج وخفض المصروفات، مع الالتزام الكامل بأنشطة السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة، وذلك بهدف الحفاظ على الكوادر البشرية والمعدّات والأصول.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العامة لشركة جابكو لاعتماد نتائج الأعمال عن العام المالي 2022/2023.

وأشاد وزير البترول والثورة المعدنية المهندس طارق الملا بالنتائج التي حققتها شركة جابكو، ونجاحها في زيادة معدلات إنتاج النفط والغاز.

كما أشاد بنجاح الشركة وقدرتها على مجابهة التحديات التي واجهتها، من خلال التعاون والتكامل مع شركائها "دراغون أويل" الإماراتية، وشركة إيني الإيطالية، لافتًا إلى أهمية التركيز على إكمال المشروعات في المواقيت المحددة، ووضع الاكتشافات الجديدة على خريطة الإنتاج.

من جانبه، تحدّث رئيس شركة بترول خليج السويس (جابكو) المهندس صلاح عبدالكريم عن أبرز المشروعات القائمة، وتوقعاته لعملية الإنتاج خلال المدة المقبلة.


و أوضح "عبدالكريم" أنه تجري حاليًا أعمال تنمية مشروع شمال "صفا" لإنتاج النفط الخام.

وتوقّع بدء الإنتاج بمعدل 3 آلاف برميل نفط خام يوميًا، يزداد تدريجيًا حتى الوصول إلى الطاقة القصوى للحقل، وهي 12 ألف برميل يوميًا.

وأشار إلى أن إجمالي الاستثمارات خلال العام المالي 2022/2023 بلغ قرابة 432 مليون دولار أميركي، موزعًا على أنشطة البحث والاستكشاف والتنمية ومشروعات الإنتاج وتجديد البنية الأساسية.

أقرأ أيضا: ياسمين الجاكي تكتب: أخلاقنا ليست ضعفاً

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟