للاعلان

Sat,27 Apr 2024

عثمان علام

فوز نجيب عبدالله فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء

فوز نجيب عبدالله فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء

05:37 pm 05/10/2023

| طاقة

| 1507


أقرأ أيضا: صندوق النقد الدولي : مصر قاربت على إتمام صفقتي جبل الزيت والزعفرانة

فوز نجيب عبدالله فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء

 

خلال فاعليات مؤتمر تكريم المشروعات الفائزة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية فاز مشروع المهندس نجيب عبدالله (Waste To Wealth) علي مستوي محافظة كفرالشيخ  ضمن فئة المشروعات الكبيره.والذى يأتى بحزمة إجرائيه فنيه لتغيير قواعد اللعبه في التخلص الآمن من المخلفات العضويه بجميع أنواعها في القطاعات الريفيه وكذلك إنتاج وتوزيع وإستهلاك الطاقه بتكنولوجيا تقدم شكل مختلف عن الوحدات التقليديه وتحقق العائد البيئي والإقتصادي والإجتماعي.
مع تقديم حلول حضاريه ليست فقط خضراء ذكيه وتكنولوجيه تواكب العصر الحديث لكنها أيضا إقتصاديه وتحقق العائد الإقتصادي لتنافس بقوه في قطاع الإستثمار المصرى والإفريقي.

الجدير بالذكر أن المشروع بشراكه مع خبرات نرويجيه لتنفيذ محطة الدعم الرئيسيه وقد تمت الزيارات الميدانيه للوفد النرويجي لمعاينة القرى والقطاعات الريفيه المستهدفه فى الخطه الجاريه للمشروع مع إعتماد المهندس نجيب عبدالله علي شراكات محليه مع الوزارات المختصه والأجهزه المعنيه للتنسيق علي الأمور القانونيه والفنية في تحقيق أقصي إستفاده من مدخلات ومخرجات المحطات الرئيسيه في كل قطاع ريفي.

وفي سياق متصل يتماثل المشروع مع أهداف التنميه المستدامه لمواجهة التحديات علي أرض الواقع وتقديم فرص و حلول حقيقيه تتحقق من خلالها الأجندة الخضراء ويدعم الدوله في المنافسه العالميه في سوق شهادات الكربون.
بالإضافه لخطة تطوير مستقبليه للمشروع تشمل عمق القاره الافريقيه لتحقيق فوائد متبادله لجميع الأطراف.
جاء التكريم في قصر ثقافة المنوفية من بحضور محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين ومحافظ الغربية الاستاذ الدكتور طارق رحمى ومحافظ المنوفية اللواء إبراهيم احمد ابو ليمون وبحضور رؤساء الجامعات، نواب المحافظين، وكلاء الكليات لشئون المجتمع؛ ممثلين عن اللجنه الوطنيه.


وذلك في إطار استعدادات الدولة المصرية للمشاركة في مؤتمر المناخ COP 28 والذي تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة في نوفمبر القادم بدبي.
نأمل إن شاء الله أن نحظى بتمثيل مصر ونبدأ خطوات موسعه علي الأرض المصريه بمشروعات بيئيه إقتصاديه تخدم الأجيال الحاليه والأجيال المستقبليه وتحقق التنميه المستدامه علي أرض الواقع.

أقرأ أيضا: بالإجماع : محمد جبران رئيسا للمجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟