للاعلان

Sat,27 Apr 2024

عثمان علام

مصر تستهدف الاستحواذ على 5-8 بالمائة من سوق الهيدروجين الأخضر عالمياً

مصر تستهدف الاستحواذ على 5-8 بالمائة من سوق الهيدروجين الأخضر عالمياً

02:47 pm 09/10/2023

| طاقة

| 950


أقرأ أيضا: فريقا " خماسي بتروتريد " يتأهلان إلى بطولة الشركات

مصر تستهدف الاستحواذ على 5-8 بالمائة من سوق الهيدروجين الأخضر عالمياً

 

قال محمد شاكر وزير الكهرباء ، إن بلاده تستهدف الاستحواذ على مابين 5- 8% من السوق التجارية العالمية للهيدروجين الأخضر.

 

وأضاف محمد شاكر أنه جارٍ الانتهاء من استراتيجية مصر لإنتاج الهيدورجين منخفض الكربون تمهيداً لعرضها على المجلس الوطني للهيدروجين واعتمادها من المجلس الأعلى للطاقة في وقت قريب.

 

أكد أنه من المتوقع أن ينمو الهيدروجين الأخضر بسرعة في السنوات القادمة كمُسرِّع رئيسي محتمل لانتقال الطاقة ومُساعد على إزالة الكربون على الصعيد العالمي على نطاق أوسع، ولذلك حرصت القيادة المصرية على التوجيه بإعداد استراتيجية وطنية لإنتاج الهيدروجين منخفض الكربون باعتباره مصدراً واعداً للطاقة في المستقبل القريب.
 

 

وأشار إلى أنه تم الإعلان عن الإطار العام للاستراتيجية خلال مؤتمر الأطراف للتغير المناخي (COP 27) والذي عقد في شهر نوفمبر 2022 بمدينة شرم الشيخ.

 

وبين محمد شاكر، أن هذه الاستراتيجية تستهدف أن تصبح مصر واحدة من رواد العالم في اقتصاد الهيدروجين منخفض الكربون، وذلك اعتماداً على الخبرات والابتكارات العالمية الرائدة في إنتاج/ تصدير الهيدروجين ومشتقاته، وموارد الطاقة المتجددة والموقع الاستراتيجي لمصر.

 

وتابع "تتضمن الاستراتيجية هدف طموح لمشاركة مصر بما يمثل 5-8% من السوق التجارية العالمية للهيدروجين الأخضر، وجارى الانتهاء من الاستراتيجية تمهيداً لعرضها على المجلس الوطني للهيدروجين واعتمادها من المجلس الأعلى للطاقة في وقت قريب".

أقرأ أيضا: صندوق النقد الدولي : مصر قاربت على إتمام صفقتي جبل الزيت والزعفرانة

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟