للاعلان

Mon,07 Oct 2024

عثمان علام

النفط يتراجع وسط آمال تخفيف العقوبات الأمريكية على فنزويلا

النفط يتراجع وسط آمال تخفيف العقوبات الأمريكية على فنزويلا

10:50 am 17/10/2023

| بترول المستقبل البترولي

| 1064


أقرأ أيضا: وزير الكهرباء : إعادة هيكلة الشركة المصرية كمشغل مستقل لمنظومة نقل الكهرباء

النفط يتراجع وسط آمال تخفيف العقوبات الأمريكية على فنزويلا
 

 

استقرت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، بعد تراجعها بأكثرمن دولار أمريكي، أمس الإثنين، وسط آمال تخفيف الولايات المتحدة العقوبات على فنزويلا مع تكثيف واشنطن مساعي الإحالة دون تصعيد الحرب بين إسرائيل وحماس.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بواقع 16 سنتاً إلى 89.81 دولار للبرميل، في حين تراجع خام غرب تكساس بنحو سنتاً إلى 86.65 دولار للبرميل الساعة 06:32 بتوقيت جرينتش.

وقالت مصادر عديدة إن حكومة فنزويلا والمعارضة سيستأنفون المحادثات العالقة منذ فترة طويلة، اليوم، ما من شأنه أن يعود بالنفع على الرئيس نيكولاس مادورو خلال الانتخابات المقبلة في 2024، وهو تحرك قد يدفع واشنطن لتخفيف العقوبات.

ومنذ عام 2019، فرضت الولايات المتحدة عقوبات على صادرات النفط من فنزويلا، أحد أعضاء منظمة "الأوبك"، لمعاقبة حكومة مادورو عقب انتخابات 2018 التي اعتبرتها واشنطن زائفة بسبب انتهاكات حقوق الإنسان.

وارتفع كل من مؤشري النفط الأسبوع الماضي على خلفية مخاوف اتساع الصراع في الشرق الأوسطن إذ صعد خام برنت بنسبة 7.5%، ليحقق أعلى مكاسب إسبوعية له منذ فبراير/شباط.

وجدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، سيزور إسرائيل يوم الأربعاء في الوقت الذي تستعد فيه البلاد لتصعيد هجومها على غزة، ما يثير مخاوف اتساع الصراع مع إيران.

وقال "إيه إن زد ريسيرش" إن المخاطر لاتزال قائمة مع تحذير وزير خارجية إيران من أن احتمالية اتساع الحرب على جبهات أخرى تقترب من مراحلها النهائية.

ويُشار إلى أن إدارة بايدن تسعى لزيادة تدفقات النفط إلى الأسواق العالمية للتخفيف من ارتفاع الأسعار، ولكن أي ارتفاع حقيقي في إنتاج النفط من جانب فنزويلا سيستغرق وقتاً بسبب قلة الاستثمارات مؤخراً.  

أقرأ أيضا: ياسمين الجاكي تكتب: أخلاقنا ليست ضعفاً

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟