للاعلان

Mon,07 Oct 2024

عثمان علام

عاجل: ثروة تحقق کشف بترولى جديد في شرق ابوسنان بالصحراء الغربية

عاجل: ثروة تحقق کشف بترولى جديد في شرق ابوسنان بالصحراء الغربية

12:25 pm 26/11/2023

| بترول المستقبل البترولي

| 1771


أقرأ أيضا: ياسمين الجاكي تكتب: أخلاقنا ليست ضعفاً

عاجل: ثروة تحقق کشف بترولى جديد في شرق ابوسنان بالصحراء الغربية

أعلنت شركة ثروة للبترول عن تحقيق كشف بترولي جديد في منطقة امتياز شرق ابوسنان بالصحراء الغربية، حيث تتم إدارة العمليات بالمنطقة من خلال شركة العلمين للبترول، نيابة عن الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة ثروة للبترول.
ونظراً لكون نشاط الاستكشاف والتنمية ركيزة أساسية ومحور رئيسي وهام لشركة ثروة للبترول يهدف إلي زيادة الإنتاج وإضافة احتياطيات بترولية، فقد أولته الشركة اهتمامًا بالغًا خلال عام ٢٠٢٣، حيث قامت الشركة بتكثيف عمليات البحث والاستكشاف في منطقة امتياز شرق أبوسنان من خلال خطة طموحة تم البدء في تنفيذها مع بداية العام الحالي لتعويض الفاقد الطبيعي في معدلات الإنتاج من الخزانات الحالية في منطقة الامتياز.
وكان من أهم نتائج تلك الخطة الطموحة، النجاح فى تحقيق كشف جديد من خلال البئر الاستكشافية شرق ابوسنان ( (Z -1Xالواقعة بالجزء الاستكشافي بمنطقة الامتياز، صافي البئر حوالى ٤٦ قدما من صافي الطبقات عالية الجودة في تكوين ابورواش (E) وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها العثور على تكوين ابورواش (E) الحاملة للزيت الخام في منطقة الامتياز.
تم الانتهاء من اختبار واكمال البئر واعتماد خطة التنمية ووضع البئر على الانتاج بنجاح في زمن قياسي لرفع معدلات الإنتاج اليومية من منطقة الامتياز تمهيدا لوصولها إلى مستويات غير مسبوقة منذ تاريخ بدء العمليات بالمنطقة وذلك فور الانتهاء من تنمية الاحتياطيات المكتشفة من خلال تنفيذ برنامج حفر تنموي جارى التخطيط للبدء فيه.
بالإضافة الى ذلك، تخطط شركة ثروة لحفر مزيد من الآبار الاستكشافية بالجزء الاستكشافي والتوسع في نشاط تنمية منطقة شرق ابوسنان.

أقرأ أيضا: اليوم: جمعية مهندسي البترول تحتفل بذكرى انتصارات اكتوبر

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟