للاعلان

Fri,03 May 2024

عثمان علام

"مدحت بهجت...عندما تكون الإدارة أسلوب وليست كلام.

"مدحت بهجت...عندما تكون الإدارة أسلوب وليست كلام.

الكاتب : عثمان علام |

03:40 am 22/08/2017

| رأي

| 1462


أقرأ أيضا: *شركة مودرن جاس تكرم العاملين المتميزين بمناسبة عيد العمال*

د-أحمد هندي:
منذ تولى الكيميائى مدحت بهجت ، رئاسة مجلس إدارة شركة الإسكندرية للبترول ، وهو يتبنى أسلوب الإدارة الهادئة ، من خلال التطبيق النموذجى لمركزية الإدارة ، فكل مسئول فى مكانه مسئول عن حسن سير الأداء فى عمله بعيدا عن تصدير المشكلات دون حل ، فالاداء يقوم على فكرة العمل الجماعي ، وعلى القيادات مواجهة المشكلة وطرح حلها ، وهو الأسلوب الذي يقوم على ان الإدارة أداء ..!!!
وهو أسلوب مزعج لمن يفضلون جلسات الشاى والقهوة ، والبكاء والحكاوى وسرد القصص الكلامية ، فالبعض يفضل أن يكون مكتب رئيس مجلس الإدارة عبارة عن صالون أو كافيتريا شجرة العصافير !!
لقد ابتعد السيد الكيميائى مدحت بهجت ،خلال الثلاثة أشهر التى تولى فيها رئاسة مجلس إدارة الشركة عن أسلوب الإدارة النازية ، القائمة على الإثارة وتسويق الأوهام والأكاذيب وسوء الإدارة ، وسعى إلى ترسيخ مفهوم الإدارة أداء وليست كتر كلام كما يعتقد البعض ..
ووفقا لأسلوب الإدارة أداء ومسئولية ، وكل مسئول فى مكانه عليه الالتزام بالواجبات التى تفرضها لائحة العمل ، القائمة على الهدوء عند اتخاذ القرارات والبعد عن العصبية ..
ولعل الأسلوب الذي ينتهجه السيد / الكيميائي مدحت بهجت ، يتلائم وطبيعة المرحلة المقبلة لشركة الإسكندرية للبترول وهى تنفيذ مشروع nmp ، وهو المشروع الذى يحتاج إلى إدارة فنية هادئة ، بأعتباره تحول نوعى بمجمع الزيوت بشركة الإسكندرية للبترول ..
الإدارة أداء ومسئولية وليست إثارة ومبالغة ، الأداء الهادئ هو ما يحقق النتائج المطلوبة ، ولم يتوانى فى إيجاد الحلول لكافة المشكلات ولكن بهدوء  ، فلم يتأخر فى صرف مكافأة عيد الفطر المبارك ، وزيادة مبلغ سلفة المدارس ألف جنيه ، وفى كل مناسبة يدرك حجم المسئولية الملقاة على عاتقه ، فهو موجود مع العاملين بعقله !!
حتى أنه بعد نشر موضوع السيارة الملاكى التى نشرتها صفحة المستقبل البترولى ، لم يتردد لحظة واحدة فى إعادة الأمور إلى مسارها الصحيح ، وإصدار التعليمات للحفاظ على المال العام ، وهو ما يؤكد شدة حرصه على حسن سيرالشركة دون دعاية واعلان ، وتعديل المسار بما يتناسب مع المرحلة التى وصلت إليها الشركة ، فى ظل تراكمات السنين !!!
وأسلوب الإدارة الهادئة يحقق الإستقرار وانجازالاعمال ...
إلى مزيد من الأداء الهادئ مع قيادة تدرك حجم المسئولية الملقاة على عاتقه ، وهى إدارة أحد أكبر معامل التكرير فى مصر ...

أقرأ أيضا: تعرف على موعد عزاء المهندس عبدالخالق عياد

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟