للاعلان

Sat,27 Apr 2024

عثمان علام

بـدر الـديـن تكـرم أبنـائها المتميـزين لأفكـارهـم المبتـكـرة..

بـدر الـديـن تكـرم أبنـائها المتميـزين لأفكـارهـم المبتـكـرة..

05:48 pm 28/03/2024

| مجتمع

| 1426


أقرأ أيضا: بالإجماع : محمد جبران رئيسا للمجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب

بـدر الـديـن تكـرم أبنـائها المتميـزين لأفكـارهـم المبتـكـرة..


إنطلاقًا من حرص شركة بدر الدين على دعم وتشجيع العاملين على الإبتكار والتفكير الإبداعى لتقديم أفكار جادة وطموحة تُسهم بشكل فعال فى الإرتقاء بمستويات الأداء، قامت إدارة الشركة بتكريم عدد من أبنائها المتميزين بحقول بدر-3 والأبيض وذلك لما قدموه من أفكار خلاقة سيكون لها عظيم الأثر فى زيادة الإنتاج وترشيد النفقات والحفاظ على البيئة والإستغلال الأمثل لموارد الشركة.
حيث تم تكريم المهندس/ محمد طارق والذى قام بتغيير استراتيجية التشغيل لمحطة الأبيض مما أدى إلى تقليل كمية الغاز المستخدم فى التوربينات وتقليل نفقات التشغيل مما أدى إلى توفير مبلغ 1.4 مليون دولار سنويًا.
والمهندس/ محمد ناصر حيث قام بقيادة فريق العمل لصيانة مولد الكهرباء فى الموقع دون الإحتياج إلى شركة صيانة خارجية مما أدى إلى توفير مبلغ 4 مليون جنيه مصرى.
والمهندس/ محمد جمعة والذى أجرى دراسة لتشغيل محطة الأبيض بضاغط واحد مما أدى إلى تقليل كمية الغاز المستخدم فى التوربينات وقد أدت هذه الدراسة إلى توفير مبلغ 394 ألف دولار سنويًا.
والمهندس/ مصطفى صبر الله والذى أجرى دراسة لتقليل الغاز المحروق فى الشعلة وتقليل الإنبعاثات الكربونية مما أدى إلى توفير مبلغ 216 ألف دولار سنويًا بالإضافة إلى تقليل الإنبعاثات الكربونية بمعدل 29 طن يوميًا.
كما تم تكريم كلً من المهندس/ محمد عبد الله والمهندس/ محمد مصطفى والمهندس/ جوش على فكرة استخدام غازات الشعلة فى محطة بدر-٣ كوقود للفرن فى محطة تحلية الغاز (إزالة ثانى أكسيد الكربون) بديلًا عن استخدام الغاز المعالج، وذلك بعد ضغط غازات الشعلة فى وحدة استرجاع الغازات(VRU) ، والتى أدت إلى توفير مليون قدم مكعب من الغاز المباع بالإضافة إلى خفض غازات الشعلة من 1.2 إلى 0.2 مليون قدم مكعب يوميًا، مما كان له الأثر فى توفير مليون دولار سنويًا وخفض الإنبعاثات الكربونية بمقدار 65 ألف طن ثانى أكسيد كربون مكافئ سنويًا، ليعد بذلك نموذجًا لمشاريع الإستدامة البيئية ورفع كفاءة العمليات.
 

 

أقرأ أيضا: أمين عام "أوبك": الطلب على النفط عالمياً يصل إلى ذروته بحلول 2030

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟