للاعلان

Sun,23 Jun 2024

عثمان علام

عمومية "كيما" تؤجل اعتماد السعر النهائي للأعمال الإضافية بمشروع حامض النيتريك

عمومية "كيما" تؤجل اعتماد السعر النهائي للأعمال الإضافية بمشروع حامض النيتريك

07:12 am 13/06/2024

| تعدين وكيماويات

| 155


أقرأ أيضا: د جمال القليوبي يكتب: البحر الاحمر الامل في الاستكشافات الاقتصادية

عمومية "كيما" تؤجل اعتماد السعر النهائي للأعمال الإضافية بمشروع حامض النيتريك

 

قررت الجمعية العامة غير العادية لشركة الصناعات الكيماوية المصرية - كيما، إرجاء الموافقة على اعتماد السعر النهائي الخاص بالأعمال الإضافية لمشروع حامض النيتريك ونترات الأمونيوم.


وأرجعت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الخميس، القرار إلى القيام بمزيد من الدراسة وتكثيف المفاوضات مع شركة تكنيمونت الإيطالية وأوراسكوم والبحث عن عروض أخرى للوصول إلى سعر أفضل وإعادة العرض على العمومية.

وفي سياق آخر، وافقت الجمعية على عقد التمويل المشترك المزمع توقيعه مع البنوك الممولة بشأن مشروع حامض النيتريك ونترات الأمونيوم المتضمن زيادة مبلغ التمويل في حدود 93.6 مليون دولار ومبلغ 7.927 مليار جنيه.

وذلك بغرض تمويل جزء من التكلفة الاستثمارية لمشروع حامض النيتريك، كما وافقت الجمعية على زيادة المبالغ المضمونة بموجب الضمانات القائمة لتغطي مبلغ التمويل بالإضافة إلى ترتيب رهن تجاري عقاري على أصول المشروع الجديد.

ويشار إلى أن الصناعات الكيماوية المصرية - كيما،  سجلت صافي ربح بلغ 102.28 مليون جنيه خلال المدة من يوليو حتى نهاية مارس 2024، مقابل أرباح بلغت 1.105 مليار جنيه في الفترة المقابلة من العام المالي الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالي الجاري إلى 4.61 مليار جنيه، مقابل 5.13 مليار جنيه في المدة نفسها من العام المالي السابق له.

أقرأ أيضا: نشوى الشريف: سحب ١٦ ترخيص من شركات السياحة وتحويلهم للنيابة

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟