للاعلان

Sat,05 Oct 2024

عثمان علام

وزير الكهرباء يراجع الاحتياجات المطلوبة لوقف تخفيف الأحمال

وزير الكهرباء يراجع الاحتياجات المطلوبة لوقف تخفيف الأحمال

12:54 pm 06/07/2024

| طاقة

| 413


أقرأ أيضا: سامح فهمي ووزراء يحضرون حفل جمعية مهندسي البترول والغاز

وزير الكهرباء يراجع الاحتياجات المطلوبة لوقف تخفيف الأحمال

 

كشف مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الوزارة تراجع في الوقت الحالي الاحتياجات المطلوبة لوقف تخفيف الأحمال.

وأشار المصدر إلى أن المهندس محمد عصمت، وزير الكهرباء، يعقد العديد من الاجتماعات مع قيادات الوزارة، لمراجعة الاحتياجات المطلوبة لمحطات الكهرباء لوقف تخفيف الأحمال، لتسليمها لمجلس الوزراء.

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد صرح بأنه طلب من الوزراء الجدد تحديد اليوم الذي سيتم فيه الإعلان عن وقف الكهرباء خلال الأسبوع الجاري، ونستهدف الأسبوع الثالث من يوليو لوقف قطع الكهرباء، خلال شهور الصيف.


وأضاف خلال تصريحاته يوم الخميس الماضي، عارف طبيعة موعد غلق المحال وأكل العيش لكن هنستمر في عملية ترشيد الكهرباء، وغلق المحلات جزء من سياسة ترشيد الطاقة لمواجهة أزمة انقطاع الكهرباء، وترشيد الطاقة عامل مهم لمواجهة أزمة انقطاع الكهرباء.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن صرف الموارد الخاصة يكون في إطار رشيد، بالتنسيق الكامل مع البنك المركزي المصري، للتعامل مع أي صدمات تطرأ على المنطقة خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى حل المشكلات الخاصة بالمواطن، وفي مقدمتها مشكلة الكهرباء، مؤكدا على أنه ما تم الالتزام به في هذا الصدد سيتم تحقيقه في النصف الثاني من شهر يوليو الجاري. 

أقرأ أيضا: مصرع 8 أشخاص وإصابة 10 في انقلاب «ميكروباص» بالطريق الصحراوي الشرقي بقنا

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟