للاعلان

Fri,03 May 2024

عثمان علام

عيد ميلاد صاحب المقام الرفيع "سيد الخراشى"

عيد ميلاد صاحب المقام الرفيع "سيد الخراشى"

الكاتب : عثمان علام |

04:04 am 17/09/2017

| رأي

| 2552


أقرأ أيضا: أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة 3 مايو 2024

د-أحمد هندي:
حظى الدكتور سيد الخراشى بحب كل من عرفه الكبير والصغير خلال رحلة عطاء طويلة، كان فيها الأب والأخ والصديق للجميع حتى ذاع صيته وشهرته فى أرجاء مصر.
شخصية قلما يجود الزمان بمثلها ،أيقونة الإسكندرية وأحد عمالقة صناعة البترول، فقد سطر أسمه بأحرف من نور من خلال تاريخ من الإنجازات والأعمال التى يصعب حصرها، رجل بمعنى الكلمة فى وطنيته وإخلاصه وحبه للخير.
وكل من عاصره فى مجال العمل رأى رجل يصل النهار بالليل حتى نجح أن يكون رجل البترول الأول بالإسكندرية، المظلة التى يحتمى بها الجميع حتى لقبوه بوزير الإسكندرية، برع فى كافة المجالات ففى مجال الأستثمارات كان له الفضل فى تأسيس العديد من الشركات الخاصة والاستثمارية بغرب الإسكندرية، صاحب الخبرة فى مجال صناعة البترول والمستشار الفنى للعديد من الشركات، نائب رئيس جمعية البترول...وفى مجال السياسة انتخب عضواً بمجلس الشورى، و التى من خلالها أدى أدوار خدمية لا حصر لها .. وتدرج فى العمل الحزبي حتى وصل إلى أمين تنظيم الحزب الحاكم بالإسكندرية، وله بصمات فى حل أزمة البطالة بتعيين الآلاف من الشباب للعمل بشركات القطاع ، لم يكن يعرف كلمة صعب ،بل أن الصعب عنده لابد أن يكون سهلا.
تخرج من تحت يديه العديد من القيادات العليا بالشركات ، فكان له دور كبير فى إعداد الكوادر البشرية ،وله من أفعال الخيرات قصص وحكايات مازال يضرب بها المثل .
وللدكتور سيد الخراشى إسهامات علمية من خلال إشرافه على العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه فى مجال الهندسة الكيميائية، وتحتوى لوحة الشرف العلمية العديد من القيادات مثل الدكتور محمد عبدالعزيز ،رئيس مجلس إدارة شركةميدور، والدكتور هانى مروان ،نائب رئيس الشركة القابضة للبتروكيماويات  ، والدكتور إبراهيم حسبو ، مساعد رئيس شركة الإسكندرية للبترول ، كان بالنسبة لهم الأب والمعلم والقائد والقدوة !
تعجز الكلمات أن توفى الدكتور سيد الخراشى حقه، بأعتباره واحد من عظماء البترول على مدار تاريخه .
فى عيد ميلاده نقول له كل سنة وانت طيب ، متعك الله بالصحة والعافيه وطول العمر، وعقبال ١٠٠ سنة حب يا دكتور.

أحمد هندي

أقرأ أيضا: النفط يتجه لتسجيل أكبر تراجع أسبوعي في ثلاثة أشهر

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟