للاعلان

Thu,19 Sep 2024

عثمان علام

مجرد رأي…رسالة إلى صلاح عبد الكريم

مجرد رأي…رسالة إلى صلاح عبد الكريم

الكاتب : سقراط |

06:20 am 16/09/2024

| رأي

| 2135


أقرأ أيضا: مباحثات مشتركة بين وزير البترول والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة وود سايد إنرجي الأسترالية

 

صلاح عبدالكريم الرئيس التنفيذي لهيئة البترول ها قد حانت الفرصه التي انتظرناها لنري اعادة الاوضاع الى نصابها . تعود الايام لتقول كلمتها كالعادة ويعود مهندسي البترول الي صداره المشهد من جديد ولما لا وهم اصل الحكايه و بطلها الاول . 

لعلك لن تسأم من طول رسالتنا ولكن عذراً فقد  انتظرنا طويلاً لنسطر فيها ما يجيش في عقول وصدور الكثيرين . ولعلك تعلم قبل غيرك كم هو ثقل الحمل وعمق الازمه والصعوبات المحيطه ، تتحمل مسئوليه ثقيله في اكثر اوقات القطاع حساسيه وصعوبة . سرد المصاعب والتحديات لا معني له في رسالتنا فأنت ادري به . ولكن يقيناً عليك ان تسمع صوت رأينا الذي ربما نعبر فيه عن رأي الكثيرين . 


شركاتك تحتاج الي جهد كبير واعاده تصحيح للأوضاع فيها وبشكل سريع ، هناك من يستحقون ان نري جهدهم وفكرهم وهناك أيضاً من يجب تنحيته جانباً بعد ان ادي دوره . عليك ان تعيد منصب مدير العمليات في كافه الشركات صغيرها وكبيرها الي سابق عهده بعد اصرار غريب علي تهميش دور هذا المنصب الهام . لا يمكن ان يقوم شخص واحد بلعب كافه الادوار في شركته بدعوي انه مكلف برئاستها فهذا نوع من الهزل وتفريط في مقدرات الانتاج في بلادنا  وعليك ان تراجع تكلفه حفر الابار في شركاتهم لتضع يدك علي كارثه حقيقيه ، عليك بمن يتظاهر بالعمل ( Pretend ) فهم كثيرون وبارعون أيضاً في الظهور . ستجد نفسك مطالب يدون مواربه بتنفيذ اجراءات انضباطيه عنيفه لوقف هذا الاسراف في الكثير من نشاطات الشركات و علي رأسها استخدام السيارات بدون اي ضوابط في قطاع يئن من ندره الموارد وينتظر توفير كل جنيه لإستيراد احتياجات البلاد . ننتظر منك ان تعيد للجمعيات العموميه قوتها والبعد عن امتيازاتها لتكون ساحه لعدالة الحكم علي مستوي الاداره المعروفه في صناعه البترول العالميه وتبقي امتحان عسير علي كل من يتولي مسئوليه شركه فهذه اول خطوات الانضباط واعاده الامور الي نصابها ، الشركات الاستثماريه تنتظر منك افكار وخطوات لتوسيع نشاطها وتوسيع مشروعاتها داخلياً وخارجياً بفكر اقتصادي مختلف لتكون منافساً للأسعار الرخيصه التي يقدمها المنافسون  فلم تعد الارباح ذات الرقم الواحد كافيه او مناسبه لقطاع كبير مثل قطاع البترول ، ننتظر منك  نهج سياسه فنيه موضوعيه دقيقه مع الشركاء الاجانب حتي نترك مقعد المتفرج الذي لا يملك من امره سوي رد الفعل . النديه في التعامل والعدل واحترام القانون واظهار الخبره الفنيه سيعطي مؤشرًا إيجابياً يدفعهم للعمل بقوه  احتراماً لرأي الشريك الوطني وقدرته علي التأثير الفني و خفض التكلفه . 
لن اطيل اكثر من ذلك علي ان في الجعبه  الكثير ولكن دعنا الأن ندعو لكم صادقين بالتوفيق والسداد فهذا كل ما نملكه حالياً . والسلام ،، 

#سقراط

أقرأ أيضا: وزير البترول يبحث نائب رئيس شركة إكسون موبيل العالمية للاستكشاف خططها الاستثمارية فى مصر.

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟