للاعلان

Fri,20 Sep 2024

عثمان علام

وزير البترول يلتقي الرئيس التنفيذي لعمليات الموارد الطبيعية بشركة إيني الإيطالية

وزير البترول يلتقي الرئيس التنفيذي لعمليات الموارد الطبيعية بشركة إيني الإيطالية

11:19 am 20/09/2024

| بترول

| 214


أقرأ أيضا: اليوم: وصول وزير البترول للقاهرة

التقي المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية علي هامش مؤتمر جازتك العالمي للطاقة في هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية  مع جويدو بروسكو الرئيس التنفيذي لعمليات الموارد الطبيعية بشركة إيني الإيطالية بحضور المهندس يس محمد العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) والدكتور محمد رضوان، مدير بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج.

وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل الإسراع بتنفيذ خطط التنمية والإنتاج من حقول واكتشافات الغاز والزيت الخام لتأمين الاحتياجات المحلية  ، كما بحثا خلاله  تطوير حقول الشركة الإيطالية بمنطقة شرق البحر المتوسط بما في ذلك اخر مستجدات ربط حقل كرونوس في قبرص للغاز الطبيعي بالتسهيلات المصرية علي ساحل البحر المتوسط و إعادة نقل الغاز بعد ذلك الي الاسواق الخارجية ، وهو ما يعزز من دور مصر كمركز إقليمي لنقل و تجارة الطاقة .

كما تطرق اللقاء الي  التعاون والشراكة الجارية بين الجانبين في مصنع إسالة الغاز الطبيعي بدمياط والتي يتم تشغيلها من خلال الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (ايجاس) وشركة ايني.

وأشار المهندس كريم بدوي خلال اللقاء إلى اهمية الإستفادة في مجال الإنتاج من حزمة الحوافز الجديدة التي اطلقتها الوزارة لتشجيع زيادة إنتاج الزيت الخام والغاز الطبيعي، لافتاً إلى أن هذه الحوافز تتضمن آليات جديدة يرتبط تطبيقها بتحقيق زيادة في الإنتاج عن المعدلات الحالية .
كما أكد الوزير  أهمية دعم التعاون مع شركة إيني الايطالية في مشروعات كفاءة استخدام الطاقة والاستفادة من موارد الطاقة المتجددة وخفض الكربون من مواقع البترول والغاز. 
ومن جانبه اكد جويدو بروسكو الرئيس التنفيذي لعمليات الموارد الطبيعية بشركة إيني اهمية الجهود المستمرة لدعم التعاون في مجال الطاقة مع مصر  ، و تعزيز الروابط القوية التي تجمع الجانبين في هذا القطاع الحيوي .

أقرأ أيضا: تعرف على مشروعات التنمية المجتمعية التى نفذتها إيثيدكو فى ٢٠٢٤

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟