للاعلان

Sun,12 May 2024

عثمان علام

خالد النجار يكتب فى الأخبار: البترول.. لماذا تهين الرموز ؟ ايجيبسن ..وتكريم رئيس العامرية

خالد النجار يكتب فى الأخبار: البترول.. لماذا تهين الرموز ؟ ايجيبسن ..وتكريم رئيس العامرية

الكاتب : عثمان علام |

04:04 am 24/12/2017

| عقارات

| 1998


أقرأ أيضا: سيف هادي فهمي يجري عدة جراحات بالمركز الطبي

عرض نورا سيد وداليا موسى :  
يتناول باب بترول وطاقة فى جريدة الأخبار حكاية الكابتن ربيع ياسين أحد العاملين بقطاع البترول والذى يشعر بالتجاهل ويبحث عن حقه الذى ضاع وتم تخطيه فى ترقيتين رغم التزامه وامتثاله 
لكن هناك اصرار على تهميشه ويتمنى تدخل الوزير طارق الملا .كمايتناول بترول وطاقة استعدادات معرض إيجبس 2018 ويتحدث عن تكريم الكيميائى محمد طلعت رئيس العامرية للتكرير أحد القلائل الذين أحدثوا نقلة نوعية فى أماكنهم واستطاع خلال فترة وجيزة تحقيق طفرة ملموسة ، ويستحق محمد طلعت وهو يستعد للخروج للمعاش أن يتم تكريمه لكفاءته وأخلاقه والنقلة المتميزة التى أحدثها فى العامرية .. والى العناوين والتفاصيل: 

البترول.. لماذا تهين الرموز ؟
وكأننا نتفنن فى إهانة الرموز .. فما يحدث من تجاهل وتعنت مع النجم الخلوق ربيع ياسين فى وزارة البترول أمر لايقبله الوزير الخلوق طارق الملا .. لماذا سكت رئيس ايجاس على التنكيل بكابتن مصر واستفزازه والتعنت معه .. اذا كان الرجل مثال للإلتزام والتفانى فلماذا الإصرار على الإساءة له وعدم الإستفادة من قدراته .. إذا كنتم لاتعرفون تاريخه فقلبوا فى الصفحات وإذا كنتم لاتثقوا فى كفاءته وانجازاته فإسألوا .. مش عيب . 
واذا كنتم لا تعرفوا كيف تستفيدون من خبراته فى قطاع البترول فيمكنكم سؤال المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء شفاه الله وعافاه كيف استفاد من النجم ربيع ياسين عندما عمل معه وكيف حرك النشاط الرياضى حتى استفادت السيدات من النشاط . 
فى قطاع البترول نجوم ولاعبين وأنصاف نجوم يفعلون ما يشاءون ويغرفون من المزايا ليفرضوا أبنائهم واخواتهم وريحة الريحة ويتجولون فى القطاع يفتشون عن الغنائم ، أغلقت المكاتب من أجل اخوتهم وحصلوا على ترقيات بالزوفة ، تكسر القوانين من أجل عيونهم ويقفزوا بالترقيات مثلهم مثل عدد من المحظيين من أبناء المسئولين سابقين وحاليين والقائمة طويلة للذين استفادوا دون حق وتخطوا الحدود فى الترقيات والمزايا ومن تم تفصيل إدارات مخصوص على مقاسهم ،كل مايطلبه النجم ربيع ياسين الحصول على حقه فقط دون مزايا لكن إن يتم إقصاؤه والاستعانة بموظفين للإشراف عى النشاط الرياضى فى ايجاس فهذا لا يمت للعقل مطلقا ، ربيع ياسين مدير للنشاط الرياضى بايجاس على الورق ! ملتزم وممتثل للقرارات .. يذهب لعمله فى السابعة صباحا منذ التحق بقطاع البترول فى عام ١٩٨٧، لكن الإصرار على تخطيه ربما دمه ليس خفيفا على قلب السيدة سناء العشرى ، ولا يحصل على اى ميزة سواء بدل لجان او سهر ويوقع يوميا فى ماكينة البصمة وعندما حدثت مشكلة بينه وبين احدى السيدات امتثل ربيع ياسين وذهب للنيابة الادارية وانتهى الامر رغم انه كان يمكن التحقيق فى الشئون القانونية بالشركة ومر الموضوع بسلام. طرق ربيع ياسين كل الأبواب وتعامل باحترام ليحصل على حقه فى القيام بعمله لكن هناك اصرار على تهميشه وتم تجاهله فى الحصول على ترقيته مساعد رئيس شركه رغم ما يتم من تظبيط للحبايب فكيف يسمح مسؤلو البترول بذلك وكيف يتم تخطيه فى ترقيتين؟ 
تاريخ طويل ومشرف للكابتن ربيع ياسين منذ بداياته لعب لكرة القدم  في مركز شباب الفشن ببني سويف ثم التحاقه  بالنادي الأهلي ولعبه فى أندية مصرية أخرى ، ودرب منتخب مصر للشباب وحصل معه علي كاس الامم الأفريقيا عام 2013.ومن أعظم الأجيال التي مرت على النادي الأهلي في عصره الذهبي ولعب خلالها 300 مباراة رسمية وحصل خلالها على 7 بطولات دوري عام و5 كأس مصر و5 دوري أبطال أفريقيا ، وحصل على لقب أحسن لاعب في مصر 3 مرات. وشارك في 118 مباراة مع المنتخب الوطني ، وأولمبياد 84 وكأس الأمم الأفريقية 86 بالإضافة إلى المشاركة في كأس العالم 1990.
أسعد ربيع ياسين الملايين بموهبته وأخلاقه لكن شعوره بالظلم وعدم حصوله على حقه والاستفادة بكفاءته يخجلنا. 
يشرف حاليا على قطاع الناشئين فى الإنتاج الحربى لأنه يثمن التجربة ويعتبرها مهمة وطنية. 
حكاية ربيع ياسين تحتاج لتدخل عاجل من ابراهيم خطاب وكيل وزارة البترول للشئون الادارية وهشام لطفى وكيل الوزارة للشئون القانونية الذى يعرف تفاصيل الحكاية فهما الأجدر بالتدخل لحل مشكلة قد تتصاعد وتسىىء للوزارة ولكى يصلحا ما أفسده الموظفين الصغار . فالاثنان لديهما من الحكمة والخبرة والكفاءة ما يجعلهما قادران على حل تلك الأمور واعطاء الحق لصاحبه. 
فى وزارة البترول قصص وحكايات معروفة للجميع عمن اسنفادوا دون وجه حق اكراما لآبائهم وامهاتهم رغم انهم غرفوا من خيرات البلد ومن هم حصلوا على حقوق لا يستحقونها ومن تم تفصيل ترقيات ومناصب وادارات على مزاجهم . 
لا نطالب لربيع ياسين بأكثر من حقه والرجل لايطلب أى ميزة فقط يبحث عن العدل واعلم كم يضايقه ويحزنه أن أنشر هذا الكلام دون رغبته لكننا عجزنا عن الحل فإذا كان ربيع ياسين بقيمته ونجوميته وعطاءه لا يستطيع الحصول على حقه فكيف لموظف غلبان الحصول على حقه ؟ 
أثق فى الوزير طارق الملا صاحب الأخلاق الرفيعة أن يعيد الحق لنجم مصر الخلوق وأعلم ادراكه لما تقدمه مصر لأبنائها المخلصين فهو نهج واضح للرئيس السيسى ولمصر التى تعرف قيمة وقدر من خدموها .. وأكرر أن الرجل يبحث فقط عن حقة ولا يطلب ميزة .. فكيف يستفيد قطاع البترول من أبناءه بدلا من أن يقال أن قطاع البترول يهين رموز و نجوم مصر وتاريخهم .نجم بحجم وتاريخ وأخلاق ربيع ياسين يستحق التكريم.

ايجيبس يستعد للانطلاق
يستعد مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول(إيجبس 2018) لاستقبال أكثر من 500 شركة و 15 ألف متخصص من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومجلس التعاون الخليجي وأوروبا والأمريكتين وآسيا.وقال تيري ويليز، مدير مجلس صناعات الطاقة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا(EIC) أنه قد حان الوقت للتعرف على الفرص المتاحة في مصر، ولا يوجد مكان أفضل لذلك من إيجبس 2018".وقال رومان جافريلين، من مجموعة التسويق الروسية "تسعدنا المشاركة في إيجبس 2018. وستكون هذه المرة الأولى التي نقيم فيها جناحًا خاصًا لدولة روسيا في هذا الحدث الذي ستشارك فيه أكثر من 20 شركة روسية. وقال المهندس جاسر حنطر، رئيس شل - مصر "إن نجاح مصر الاقتصادي يرتبط بشكل وثيق بقدرتها على تطوير قطاع طاقة قوي، وتعد الفترة الحالية بمثابة العصر الذهبي لامتلاك الطاقة بمصر.وتبذل الحكومة جهود كبيرةوتتقدم بخطى ثابتةنحو تعزيز مركز مصر كلاعب مؤثرعلى خريطة الطاقة العالمية".  

تكريم رئيس العامرية 
الكيميائى محمد طلعت رئيس العامرية للتكرير أحد القلائل الذين أحدثوا نقلة نوعية فى أماكنهم واستطاع خلال فترة وجيزة تحقيق طفرة ملموسة ، يستحق محمد طلعت وهو يستعد للخروج للمعاش أن يتم تكريمه لكفاءته وأخلاقه والنقلة المتميزة التى أحدثها فى العامرية .

أقرأ أيضا: كم ربح مساهمو أرامكو في 5 سنوات؟

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟