للاعلان

Sun,12 May 2024

عثمان علام

‎خالد النجار يكتب فى الأخبار: جنوب الوادى وإنجاز بلاعيم..أنابيب البترول لم تصرف نهاية الخدمة ؟ من خالدة لجاسكو ..وقلب مفتوح لنجل موظف كارجاس ونامق لمالية ميدور

‎خالد النجار يكتب فى الأخبار: جنوب الوادى وإنجاز بلاعيم..أنابيب البترول لم تصرف نهاية الخدمة ؟ من خالدة لجاسكو ..وقلب مفتوح لنجل موظف كارجاس ونامق لمالية ميدور

الكاتب : عثمان علام |

03:15 am 28/01/2018

| عقارات

| 1955


أقرأ أيضا: شخصيات…محمد عبدالحافظ وسوميد والفكر الاستراتيجي



عرض نورا سيد وداليا موسى :  
يتناول باب بترول وطاقة الذى يحرره خالد النجار وينشر كل يوم اثنين بجريدة الأخبار تطوير النصر للبترول ويتحدث عن انجاز بلاعيم العملاق فى حقل ظهر و خطة تطوير جنوب الوادى ووصول المركب التي تقوم بأعمال المسح السيزمى ثنائى الأبعاد بمنطقة البحر الأحمر و الانتهاء من أعمال مسح 4200 كيلو متر طولى من إجمالي 10 ألاف كيلو متر طولى كما يتناول طلب نقل موظف من خالدة لجاسكو ليتمكن من علاج ابنه  المصاب بالتوحد بعد وفاة امه ، ويتحدث عن استغاثة موظف كارجاس الذى عجز عن علاج طفله المصاب بثقب فى القلب ولا تغطيه منظومة العلاج، بالإضافة إلى تكليف المحاسب نامق حسن مساعدا لرئيس شركة ميدور للشئون المالية ..كأحد  الكوادر المتميزة .. والى العناوين والتفاصيل: 

مركب المسح السيزمى وصلت البحر الأحمر 
قال المهندس محمد شيمى رئيس القابضة لجنوب الوادى أنه من المخطط أن يبلغ إجمالى إنتاج الشركة حوالى 9ر8 مليون برميل سنوياً ، بالإضافة الى حفر 7 آبار استكشافية و11 بئراً تنموياً وصيانة 36 بئراً، و أشار إلى أنه بالنسبة لمشروع تجميع البيانات الجيوفيزيقية تم بالفعل وصول المركب التي تقوم بأعمال المسح السيزمى ثنائى الأبعاد بمنطقة البحر الأحمر وتم الانتهاء من أعمال مسح 4200 كيلو متر طولى من إجمالي 10 ألاف كيلو متر طولى ، كما أنه جارى أعمال تجميع البيانات بالمناطق البرية المفتوحة بجنوب مصر ، ويتم حالياً أعمال الترويج للبيانات الجديدة وإجراء عمليات التسويق لجذب شركات البحث ، وأضاف أنه تم تنفيذ مشروعات للاستفادة من غاز الشعلة بشركتى عش الملاحة وبتروكريم ، ويتم حالياً التنسيق مع هيئة البترول لإنشاء شركة لاستغلال غاز الشعلة ، كما أوضح أن الشركة تقوم حالياً بأعمال التطوير المؤسسى ضمن مشروع تطوير وتحديث القطاع لجذب الاستثمارات في مجال البحث والاستكشاف وتحسين أداء أنشطة الإنتاج والتكرير وتوزيع المنتجات والإصلاح الهيكلى وتنمية الموارد البشرية .
نشاط ملحوظ لجنوب الوادى وخطط ومشروعات واعدة .. محمد شيمى يبدأ مرحلة جديدة من النجاح والتألق كالعادة .. مزيدا من المشروعات التى تثرى قطاع البترول من خلال طفرة تنتظر منطقة البحر الأحمر وجنوب مصر ، تحية تقدير للعاملين بجنوب الوادى والمهندس محمد شيمى الذى يجيد العمل والإبتكار والنجاح .

بلاعيم .. إنجاز عملاق
أكد المهندس عاطف حسن رئيس شركة بترول بلاعيم أن الشركة نجحت خلال العام المالى 2017/2018 فى تحقيق إنجاز عملاق في مجال صناعة الغاز الطبيعى وهو بدء الإنتاج من حقل ظهر أحد أهم إنجازات وزارة البترول ، لافتاً إلى الاستمرار في تكثيف أنشطة الاستكشاف في منطقة امتياز شروق للتأكيد على الاحتياطيات المكتشفة بالحقل وذلك بالتوازى مع استكمال الأعمال الخاصة بإنشاء التسهيلات البرية والبحرية الخاصة بالمشروع للإسراع بوضع باقى المراحل على الإنتاج في أسرع وقت ممكن للوصول إلى معدلات الإنتاج المخططة قبل نهاية العام المالى الحالى، مشيراً إلى أن العاملين بالمشروع يدركون حجم المسئولية الملقاة على عاتق قطاع البترول فى تدعيم خطط الدولة الهادفة لرفع معدلات النمو الاقتصادى وتأمين احتياجاتها وخاصة من الغاز الطبيعى.

من خالدة لجاسكو .. حالة انسانية
عبدالحفيظ سالم عبدالحفيظ يعمل بخالدة ويقول أنه تقدم بطلب نقل بعد وفاة زوجته حيث انها تركت له طفلين ، الصغير مريض بالتوحد ويحتاج الى جلسات بصفه مستمره وعلاج ويرجو مساعدته فى النقل من خالده للبترول الى جاسكو بموقع العاشر من رمضان حيث انه يسافر يوميا من فاقوس بمحافظة الشرقية الى المعادى .. فهل من مجيب لحالته الانسانية لرعاية طفله ؟

أنابيب البترول لم تصرف نهاية الخدمة ؟
يقول حسين عطا الله احمد يوسف العيسوى إنه خرج للمعاش فى نهاية ٢٠١٢ من شركة انابيب البترول بمنطقة السويس والبحر الاحمر وحتى الان لم يتم صرف مستحقاته علما بقيام الشركة بالصرف للذين خرحوا بعده بسنوات .. لعل المانع خير ؟!

قلب مفتوح لنجل موظف كارجاس
طالب سعد السيد احمد ويعمل بكارجاس ببورسعيد بعلاج ابنه الذى يحتاج جراحة قلب مفتوح لوجود ثقب بالقلب الا ان الادارة الطبية ابلغته انها لاتغطى علاج الابن الرابع ونظرا لخطورة حالة ابنه فهو يكرر استغاثتة لجميع المسئولين لانقاذ ابنه وتغطية علاجه باجراء الجراحة وخصم التكاليف من راتبه فهل يتدخل احد لانقاذ حياة الطفل المريض؟

نامق للشئون المالية بميدور
تم تكليف المحاسب نامق حسن مساعدا لرئيس شركة ميدور للشئون المالية .. وهو من الكوادر المتميزة والمشهود بكفاءتها .

النصرللبترول .. تطوير واحلال وتجديد  
أكد الكيميائى نبيل فهمى رئيس شركة النصر للبترول الى أن الموازنة التخطيطية تستهدف تنفيذ المشروعات الاستثمارية اللازمة للتطوير والاحلال والتجديد بهدف الحفاظ على الطاقات الإنتاجية للمعمل الذى يعد أعرق معامل تكرير البترول في مصر الى جانب تعزيز منظومة الامن الصناعى وحماية البيئة بالمعدات والأنظمة الوقائية المطلوبة، وأضاف أن خطة العمل تستهدف تكرير 8ر3 مليون طن خام ومتكثفات خلال العام.

أقرأ أيضا: منتخب السويس يفوز على كهرباء الإسماعيلية ويتأهل لدورة ترقى الممتاز

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟